بمشاركة المطربين.. إنطلاق المبادرة الإعلامية لنظافة وتجميل الخرطوم

الخرطوم/ الرائد نت

إنطلقت اليوم من ميدان أبو جنزير بوسط محلية الخرطوم المبادرة الإعلامية للنظافة والتجميل ودرء أثار الخريف بمشاركة مميزة من الاعلاميين والمطربين والدراميين بجانب المشاركة الرسمية ممثلة في مصطفى طمبور من الجبهة الثورية والأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم والمدير التنفيذي لمحلية الخرطوم ومدير شرطة الولاية .

وأكد والي الخرطوم المُكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة لدى مخاطبته المشاركين في أعمال النظافة أن قبيلة المبدعين شريك أصيل في أي عمل يهدف لتغيير الواقع للأفضل لان الإبداع وثيق الصلة بالجمال والنظافة واحدة من الهموم التي تجتهد الولاية للخروج بها من أزمتها الراهنة إلى عملية مستمرة ويومية تعالج تراكمات الماضي وتؤسس لدورة متكاملة تبدأ من جمع النفايات من الأحياء والشوارع والأسواق والمناطق الصناعية ثم جمعها في المحطات الوسيطة لتنتهي إلى إعادة التدوير وتصنيع مستخلصاتها.

وقال الوالي أن المبادرة لن تقتصر على الخرطوم وستنتقل إلى بحري وأمدرمان وتشمل النظافة وإزالة الاتربة والطلاء والإضاءة وأضاف الوالي أن المطلوب من الإعلام في الوقت الراهن هو التوعية وخلق شراكة مع المجتمع هدفها الأساسي جعل الخرطوم وجهة تناسب وضعها كعاصمة للبلاد.

وقالت رشان أوشي كممثل لاصحاب المبادرة أن الغرض من اليوم تقديم نموذج للإعلام المهني التنموي المبادر وتوعية المواطن بالمحافظة على البيئة في ظل عجز الموازنات الحكومية مع عدم الاستقرار السياسي، وأشارت إلى مشاركة صحيفة عدسة الإلكترونية وفريند ميديا وملتقى ضل التبلدي مشاركة مبادرة ام الكرام للتعايش .

ممثل إتحاد المهن الموسيقية الاستاذ سيف الجامعة قال أن الاتحاد ليس مجرد كيان للغناء إنما مكان للإنتماء الحقيقي لهذا الشعب، وأكد أن عضوية الاتحاد إنخرطت الآن في إقامة حفلات خيرية لصالح متضرري السيول والأمطار.

هذا وقد شارك الوالي وجمع من المبدعين عمال النظافة أعمال الكنس اليدوي بشارع القصر وعمليات الطلاء .

التعليقات مغلقة.