السودان.. تكريم صبي (ورنيش) تفوق في شهادة الاساس

الرائد نت

شهد ممثل والي كسلا الاستاذ عادل عثمان علوب واعضاء لجنة امن الولاية وعدد من القيادات التنفيذية ورموز المجتمع بمقهي الرياضيين بسوق كسلا احتفال شركة شيكان للتامين واعادة التامين فرع كسلا وعبر مبادرة (كلنا اوشام) تكريم التلميذ النابغة اوشام حسن ابوبكر والذي احرز مجموع (222) في امتحانات شهادة مرحلة الاساس بولاية كسلا من مدرسة عثمان دقنة رغم ظروفه الاسرية والاجتماعية وعمله بالسوق ماسحا للاحذية (ورنيش) علي مدي سنوات الا انه ظل متمسكا بتعليمه واعالة نفسه واسرته المكونة من (7) افراد من بينهم (5) في مستويات الاساس المختلفة.

وحيا ممثل الوالي القائمين على امر شركة شيكان على المبادرة واللفته البارعة وكل الابناء العاملين في الاسواق لظروفهم الاسرية مع مواصلة تعليمهم في المراحل الدراسية النمختلفة.

وقال ان المبادرة والتكريم والجمع الغفير من الحضور دليل على الفرحة ومؤازرة اوشام على صبره واجتهاده في الحياة والدراسة معلنا في هذا الصدد تبني حكومة الولاية ورعايتها لاوشام في تعليمه حتي تخرجه من الجامعة.

كما اعلن باسم وزارة البنية التحتية والتنمية العمرانية موافقتها بتخصيص قطعة سكنية لاسرة اوشام الى جانب منحها ارضا زراعية وايجاد مصدر دخل لرب الاسرة.

وكشف ممثل الوالي عن منح تلميذين اخرين لاجتهادهم في التعليم رغم ظروفهم الاسرية واحرازهم مجاميع كبيرة ( قصي ــ عبد الوهاب) قطعا زراعية.

ودعا علوب الى ضرورة مواصلة الابناء لتعليمهم واتخاذ من الاجراءات التي تساعدهم في امور حياتهم معربا عن تقديره لكل من تفاعل مع المبادرة من داخل السودان وخارجهودعمها.

واوضح مدير فرع شركة شيكان بكسلا اوشيك ادم اوهاج ان التكريم ياتي كنوع من التحفيز وتشجيع الابناء على التعليم خاصة الذين لديهم ظروفا اسرية خاصة.

واشاد بالاستجابة الكبيرة والالتفاف حول المبادرة من مختلف الجهات داعيا الى الاستفادة من التنوع القبلي في تعزيز الايجابيات وعدم التعصب القبلي مؤكدا ان الشركة ستواصل دعمها وتواصلها في اطار العمل الاجتماعي بمختلف مناطق الولاية.

واوضح امين مجلس رعاية الطفولة الاستاذ عمر عثمان ان هنالك اكثر من (46) طفلا يعملون داخل سوق محلية كسلا وهم في الفصول الدراسية حسب المسح الذي تم في العام 2020 والذي وضح بان هنالك (450) طفلا يعملون داخل اسواق مدينة كسلا وحدها. وقال ان مبارة تكريم اوشام كشفت عن ان هنالك اطفالا متفوقون ومجتهدون رغم عملهم بالاسواق وان المبادرة لفتت الانتباه اليهم مما يتطلب ضرورة دعمهم ومساندة اسرهم.

ودعا عمر الى اهمية توظيف التعاطف الذي تم وامكانيات القطاع الخاص تجاه دعم التعليم مشيرا الى متابعتهم في المجلس لخطوات المبادرة والرسائل الصحيحة التي يمكن ان تعين اوشام في المستقبل وان هنالك كثير من الاطفال الناجحين يستوجب الامر الوصول اليهم ومنهم كنموذج قصي احمد محمد عمر (مقعد) والذي احرز مجموع قدره 271 درجة والتلميذ عبد الوهاب الذي احرز مجموعا مقدرا رغم ظروفه الاسرية المشابهه لاوشام وقصي.

من جانبه اوضح عمدة مدينة كسلا معتصم بابكر احمد جعفر ان التداعي الكبير من المواطنين للمشاركة في التكريم دليل على تعافي مجتمع كسلا .

ووجه العمدة بعدد من الرسائل مفادها الحفاظ علي تماسك النسيج الاجتماعي بالولاية والابتعاد عن هوي العصبية والقبلية والعمل من اجل مصلحة الولاية والبلاد عامة.

واستعرض عضو المبادرة فكرة المبادرة وانطلاقتها من رئاسة بنك النيل وضمت في عضويتها عدد مقدر من المعلمين والباحثين الاجتماعيين.

واشار الى التنسيق الذي تم مع شركة شيكان لتكريم اوشام الى جانب التلميذين قصي وعبد الوهاب، مبينا ان المبادرة قامت باجراء دراسة عن حالة اوشام في الجانب التعليمي والاجتماعي عن طريق ادارة المدرسة واوصت بعدد من المطالب منها مواصلة اوشام واخوته لدراستهم وايجاد منزل للاسرة ومصدر دخل ثابت لرب الاسرة.

تجدر الاشار الى ان هنالك عددا من الجهات الرسمية وغير الرسمية قامت بتكريم اوشام وتسليمه بعضا من الهدايا.

التعليقات مغلقة.