عاجل| تفاصيل لقاء الطيب الجد والآلية الثلاثية

الخرطوم/ الرائد نت

التقى الشيخ الطيب الجد ودبدر بقاعة الصداقة اليوم بالآلية الثلاثية وذلك بحضور فولكر بيرتس ممثل الامين العام للامم المتحدة ومسؤول بعثة يونيتامس ومبعوث الاتحاد الافريقي وسفير الاتحاد الافريقي .

حيث قدم الشيخ الجد شرحا مفصلا عن المراحل التي مرت بها المبادرة وحتى انعقاد مؤتمر المائدة المستديرة والتوصيات التي خرج بها المؤتمر .

وقال دكتور هاشم قريب الله الرئيس التنفيذي لمبادرة نداء اهل السودان في تصريحات صحفية ان اللقاء كان واضحا وشفافا وصريحا وتم خلاله توضيح كل الذي تم في المبادرة والمشاركة الكبيرة من الاحزاب والشباب والمرأة وغيرها من الكيانات المهنية، حيث تم النقاش بوضوح حول الفترة القادمة وأنه تم الطلب من فولكر بان يكون علي مسافة واحدة من كل الاطراف السياسية لان دوره هو تسهيل الانتقال مما يتطلب الحيادية .

وأوضح ان النقاش دار حول أهمية ان تستعد الاحزاب للانتخابات وان وجودهم خلال الفترة الانتقالية يمكن ان يكون رقابيا .

وأشار الى ان فولكر طلب توضيحا حول المبادرة وهل يمكن ان تتم مناقشتها مع اطراف اخرى، او طرحها عليهم لمزيد من التشاور حتى يتمكن الجميع من المشاركة .

واضاف دكتور هاشم ان المبادرة مفتوحة للجميع وان اللجنة التنفيذية واللجنة العليا مفوضة لمقابلة كل من لم يشارك في المبادرة وتقديم الدعوة لهم .

وأكد ان السودان يحتاج الى تضافر ابناءه حتى يصلوا الى تفاهمات تسهم في تكملة الفترة الانتقالية وصولا الى انتخابات حرة ونزيهة يختار خلالها الشعب ممثليه وتحقيق التداول السلمي للسطة تحقيقيا لمبدأ الديمقراطية .

التعليقات مغلقة.