إعلان بطلة السودان لتحدي القراءة العربي

الخرطوم/ الرائد نت

أحرزت الطالبة تالية إبراهيم خليفة من مدرسة أبو ذر الكودة المركز الأول على مستوى السودان في تحدي القراءة العربي في نسخته السادسة، الذي جرت فعاليات ختامه اليوم بالمقر الرئيسي لشركة سوداني للهاتف السيار.

وقالت الطالبة الفائزة تالية التي تدرس بالمستوى الثالث الثانوي بطلة التحدي وممثلة السودان على مستوى التنافس العربي بدولة الإمارات في تصريح لسونا، بأنها فخورة لكونها بطلة السودان.

ولفت إلى أنها قرأت 700 كتاب داعية طلاب السودان إلى مواصلة المشاركة في المسابقة في نسختها القادمة.

من جانبها ذكرت منسق تحدي القراءة العربي على مستوى السودان وصال حامد بأن كل ولايات السودان شاركت في التنافس حيث بلغ عدد الطلاب الواصلين للنهائيات سبعمائة وأربعة وستين ألف ومائه وستة، جميعهم أكمل خمسين كتابا، فيما بلغ عدد منهم إلى ألف كتاب.

وأضافت بأن أبطال المراكز التسعة سوف يرافقون بطلة السودان إلى دولة الإمارات بشكل ترفيهي بينما تخوض البطلة تالية التنافس مع بقية أبطال الدول العربية في أكتوبر القادم.

ولفتت إلى أن النسخة شهدت مشاركة ثلاثة من ذوي الهمم وصلوا للنهائي، أكملوا قراءة 25 كتابا وفق شرط المسابقة .

الجدير بالذكر أن حفل الختام اليوم شرفه كل من سفير دولة الإمارات بالسودان محمد حمد الجنيبي إلى جانب وزير التربية والتعليم محمود سرالختم الحوري ومديري المدارس وأسر الفائزين بالمراكز العشرة وعدد من الطلاب. وأحرزت ولاية كسلا المركز الثاني، تلتها ولاية البحر الأحمر .

وحصلت البطلة تالية على جائزة قيمتها 15 ألف درهم بينما حصل الفائز الثاني على ثلاثة آلاف درهم، وألف خمسمائة درهم لبقية المراكز.

وجاءت جائزة المشرف المتميز من نصيب الأستاذة ومشرف بطلة النيل الأزرق شادية بكري على مبلغ 400 درهم، ونالت مدرسة الجودة شرف المدرسة المتميزة بالنسخة السادسة .

التعليقات مغلقة.