الفرقة (11) مشاة بكسلا تحتفل بالعيد الوطني للجيش

كسلا/ الرائد نت

احتفلت قيادة المنطقة العسكرية الشرقية ممثلة في الفرقة (11) مشاة بولاية كسلا، بالعيد الوطني للقوات المسلحة السودانية وسط كرنفال استعراضي وطابور للسير تفاعل معه مواطنو ولاية كسلا تأكيداً لوقفتهم خلف القوات المسلحة.

وهنأ والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله لدي مخاطبته بقيادة اللواء (11) مشاة الاحتفال الذي اقيم تحت شعار (الوطن في حمانا وشعبنا حادي المسير) بحضور مختلف قيادات الولاية العسكرية والتنفيذية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني، هنأ القوات المسلحة السودانية بعيدها (68) ممتدحا تضحياتها وصمودها منذ سنوات خلت وحمايتها ودفاعها عن الارض والعرض.

وقال ان القوات المسلحة السودانية يشهد لها في مختلف البقاع ببسالة منسوبيها الذين قدموا الغالي والنفيس.

واضاف أن القوات المسلحة منذ تأسيسها ظلت تنحاز نحو قضايا الوطن والمواطن وتعمل بكل احترافية وتجرد عن هوى القبلية والعصبية والحزبية انما فقط الولاء للوطن.

وطالب الوالي القيادة العليا للقوات المسلحة بمزيد من التطور والانجازات التي تؤكد المكانة للقوات المسلحة.

من جانبه استعرض اللواء ركن هاشم عمر ابراهيم، تاريخ تكوين الجيش السوداني وتشكيلاته الحديثة وتكوين اول وحدة للقوات المسلحة ممثلة في اورطة الشرقية ثم توالي تكوين الوحدات العسكرية.

واضاف هاشم “لنا الفخر في القيادة الشرقية بانتزاع علم الوحدة من القوات الايطالية ورمزها (الشوتال) الذي يمثل كل مكونات المنطقة الشرقية”.

وتطرق الى الحقب التي مرت بها القوات المسلحة ونضالاتها ضد المستعمر ومشاركتها في جبهات القتال على مختلف الأصعدة بما فيها المشاركة في الحرب العالمية الثانية تحت التاج البريطاني .

ونوه الى التطور الذي حدث في القوات المسلحة والتوسع في تكوين التشكيلات الى الوقت الحالي وفق منهجية علمية وعملية .

التعليقات مغلقة.