فاطمة مصطفى الدود تكتب : الجنينة تُظهر مفاتنها فرحا

متابعات/ الرائد نت

انكشف حال ونوايا أصحاب الغرض ومؤججي الفتن في أول زيارة لنجوم الفن والثقافة والرياضة إلى مدينة الجنينة للمشاركة في مهرجان السلام برعاية نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي.

ولم تبخل الجنينة على ضيوفها باظهار جمالها بعد أن تزينت باجمل ثياب الخضرة رمزا للسلام وفتحت ذراعيها استقبالا لضيوفها وامطرت سمائها امطار خير وبركة اعلانا بأن وقت العمل الإنتاجي قد حان.

انبهرت نجوم المجتمع المختلفة لهذا الجمال الفتان وتلك الاريحية التي وجدوها في داراندوكا التي أعطت ولم تبخل شيئا.. فعبرت تلك النجوم عن دهشتهم وانبهارهم مؤكدين ان أصحاب الغرض كانوا يرسمون صورة مغايرة لطبيعة المكان والانسان في غرب دارفور.

تلك النجوم ظل لسان حالها يقول : شكرا حميدتي على السلام وشكرا على اتاحتك الفرصة لنا للمشاركة في هذا العرس وشكرا لأنك اتحت لنا أن نري مفاتن تلك المدينة التي جعلتنا نتغزل في جمالها وروعتها.

وأهل الجنينة الذين استقبلوا ضيوفهم بابتسامة عريضة وفتحوا بيوتهم لاكرامهم لسان حالهم يردد “السلام سمح” وان اختيارك لهؤلاء النجوم كان تاج فخر واعتزاز لنا وأننا سنبادلك هذا الشعور باجمل منه.

و الجنينة التي توشحت بهذا الجمال بفضل تلك الجهود التي قام بها حميدتي في تحقيق السلام المجتمعي والذي أصبح الان واقعا بين شوارع وازقة وقري وفرقان هذه الولاية وانهم مزقوا خطاب الكراهية والعنف لأنهم تذوقوا حلاوة السلام والتعايش فلن يلتفتوا مرة أخرى إلى من يحاول زرع الفتنة والشقاق.

و الجنينة الان تعافت من وهن العنصرية البغيضة وتسير في اتجاه التنمية والعطاء لرد الجميل للسودان الذي وقف معها أبان محنتها في الحقبة الماضية.

التعليقات مغلقة.