دقلو يؤكد على أهمية الرياضة في لم الشمل والبعد عن الجهوية

الجنينة/ الرائد نت

اطمأن نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، و الوفد المرافق له خلال زيارتهم اليوم لاستاد مدينة الجنينة اطمأن على استعدادات استقبال الاستاد لمهرجان السلام تحت شعار: دارفور تتعافى من الجنينة، في مطلع الأيام القادمة، حيث تتخلله دورة السلام الرياضية التي تبدأ بمواجهات بين منتخبي الجنينة و زالنجي وتنتهي بمباراة تجمع فريقي القمة الهلال والمريخ العاصميين، كما يشارك في الدورة عدد من الدراميين والفنانين.

واطمأن سيادته على استكمال جاهزية الاستاد لاستقبال هذا الحدث الكبير، الذي يجسد الوحدة الوطنية والتسامح عبر الرياضة التي تعد جسر للتواصل و بوتقة لكل الشعب السوداني، و تتقاصر دونها كل الظواهر السالبة من العنصرية والقبلية والجهوية.

وعبر دقلو عن سعادته بالجهود التي بذلت مؤكداً على أهمية الرياضة في لم الشمل والبعد عن الجهوية والتشرزم .

أعرب سيادته عن أمله بأن تنجح هذه الفعالية لتعمم في كل ولايات السودان، وتساهم في قفل أبواب الصراعات والمشاكل، و فتح أبواب للتسامح و التقارب، عبر الرياضة والثقافة والفنون، مؤكداً أن عودتهم إلى الجنينة من أجل نشر السلام و عودة النازحين إلى قراهم الأصلية، ومتابعة نتائج المصالحات التي ابرمت، مناشدًا الرياضيين بالتأثير على المجتمع ليكون الناس كتلة واحدة وقبيلتهم هي الرياضة.

وأعرب عن شكره لمشاركة طرفي القمة العاصمتين، ومنتخبي زالنجي والجنينة في دورة السلام.

من جهتهم أعرب أعضاء الإتحاد المحلي لكرة القدم بولاية غرب دارفور عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، على اهتمامه بإجراء المصالحات القبلية بالولاية، ومساهمته في عودة النازحين إلى قراهم.

كما عبروا عن شكرهم لسيادته لاهتمامه بالفعاليات الرياضية بمختلف ضروبها خاصة كرة القدم، مؤكدين إكمال كافة الاستعداد لاستقبال فعاليات دورة السلام بالولاية، عبر التجهيز الكامل لاستاد الجنينة الذي يستقبل هذا الحدث الفريد الذي يجمع و لأول مرة فريق القمة الهلال والمريخ بولاية غرب دارفور فضلًا عن مشاركة أهل المسرح والفن و المثقفين .

التعليقات مغلقة.