الناطق الرسمي لجبهة كفاح السودانية و القيادي بالتحالف السوداني يكتب: تأجيج الصراعات

الخرطوم الرائد نت

بلادي صارت شديدة الاضطرابات والتقلبات تضربها الأزمات و النزاعات بكل الاتجاهات وعدم الاستقرار و الأمن الإجتماعي والسلام الداخلي بين مكونات المجتمع المحلي و فزادت الفتن كل هذه العوامل أصبحت تضرب النسيج الاجتماعي و تهدد استقرار البلاد . أصيبت شعوبنا السودانية بنوبطت عدم الطمأنينة والراحة و عدم المقدرة على العمل والعطاء والإنتاج لتجعل كل المعطيات في الدولة السودانية مجرد أصفار.!!
إشكالية إدارة التنوع في الدولة السودانية أصبحت تتفاقم و تتعقد في كل يوم و في كل حقبة زمنية منذ خروج الاستعمار الذي ترك فينا بزرة القبيلة وأصبحت هي الشرارة التي يعتمد عليها (العملاء) الذين يعملون على بث الشائعات وإيقاظ الفتنة يدعمون اشعالها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالذات أصحاب اللايفات و البوستات و المنشورات ويستخدمونها بث خطاب الكراهية ..!!
إن قضية الوعي أصبحت تشغل البال نظراً للتحديات الكبيرة في ظل ظروف التي تمر بها أقاليم السودان المختلفة والأزمات مشتركة بسبب إستخدام ( القبلية ) بطريقة سيئة بغرض تأجيج الصراعات والقتال ……
أعتقد أن الإعلام بكل أنواعه لابد له أن يلعب دوراً مهماً في توعية المجتمعاتنا السودانية بالمخاطر و المستقبل غير معروف لبلادنا …..
وبالوعي واحدهو نستطيع أن نوحد شعوبنا و بإيجابيات التعدد والتنوع الإثني وبي تصحيح المفاهيم الخاطئة للقبلية …….

التعليقات مغلقة.