الإدارة الأهلية بجبل مون تشيد بجهود الدعم السريع

جبل مون/ الرائد نت

أشاد ممثل الإدارة الأهلية بمحلية جبل مون ، الفرشة جلابي إبراهيم مصري فرشة عموم المسيرية جبل بالمجهود الكبير الذي بذله متحرك كردفان بقوات الدعم السريع بقيادة العميد آدم أبو شنب في حفظ الأمن والاستقرار بمحلية جبل مون والقرى والمناطق المجاورة لها .

وأكد جلابي أن متحرك كردفان فرض هيبة الدولة بصورة كبيرة ساعدت في فتح الأسواق بالمحلية ،مشيراً الى أن الأمن الذي ساد محلية جبل مون يعود للمجهود الجبار الذي قام به متحرك كردفان التابع لقوات الدعم السريع و لجنة السلم والمصالحات التي استطاعت في فترة وجيزة أن تٌصلح بين مكونات المحلية الأمر الذي أسهم في عودة الحياة لطبيعتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع المشترك الذي ضم لجنة أمن المحلية و لجنة السِلم والمصالحات ، ورجال الإدارة الأهلية بجبل مون بغرض الوقوف على سير عمليات تنفيذ إتفاق الصٌلح الذي تم بين مكونات جبل مون.

و أكد قائد متحرك كردفان المنتشر بمناطق وقرى محلية جبل مون العميد آدم أبو شنب مضى قواته في فرض هيبة الدولة وسيادة القانون وحسم كافة مظاهر الإخلال بأمن واستقرار المواطنين و أشار إلى أن قواته تعمل بتنسيق مٌحكم مع القوات النظامية الأخرى بالمحلية الأمر الذي ساعد في تعزيز الوضع الأمني بالمحلية.

وأكد ابوشنب أن متحرك كردفان سيعمل جاهداً من أجل حفظ الأمن و حماية الصٌلح الذي تم بين مكونات المحلية فضلاً عن تأمين وحماية موسمي الزراعة والحصاد .

من جانبه ثمن رئيس لجنة السِلم والمصالحات بقوات الدعم السريع العقيد موسي حامد امبيلو جهود متحرك كردفان الذي استطاع أن يٌحقق أمن واستقرار منقطع النظير بمحلية جبل مون ما مكن المواطنين من العودة إلى منازلهم وفتح الأسواق وعودة الحياة لسابق عهدها.

التعليقات مغلقة.