الأمة القومي يصدر بياناً بشأن الراهن السياسي

متابعات/ الرائد نت

بيان مهم
عقد المكتب السياسي لحزب الأمة القومي إجتماعا أمس الاربعاء 6 يوليو 2022 ، للإحاطة بتطورات الاوضاع السياسية الراهنة.
إستعرض الإجتماع تقريرا من لجنة السياسات حول بيان الفريق اول عبدالفتاح البرهان القائد العام للجيش في 4 يوليو الجاري.
وبعد تداول مستفيض، وترحم على شهداء ثورة ديسمبر المجيدة،والتمنيات بالشفاء العاجل للجرحى والعودة للمفقودين.
توصل الاجتماع للأتي:
أولا : البيان يعبر عن أقرار قادة الإنقلاب بعد اكثر من ثمانية أشهر بفشله، فقدت فيها البلاد ارواحا عزيزة، وتكبدت خسائر فادحة، كفشل الموسم الزراعي وفشل التحضير للموسم الحالي بما يهدد بشبح مجاعة كارثية. وتجميد لمنح وقروض وإعفاء للديون، ونذر انهيار اقتصادي وأمني وسياسي.
ثانيا: إن تشكيل حكومة كفاءات مستقلة قبل إنهاء الانقلاب وإزالة مترتباته والتوافق على مرجعية دستورية وإعلان سياسي جديد يحدد مهام وإختصاصات هياكل مؤسسات المرحلة الانتقالية، لن يقود إلا إلى تعقيد الازمة السياسية المستفحلة أصلا.
ثالثا: درج قادة الانقلاب على إطلاق خطابات تهدئة دون إتخاذ إجراءات عملية لوقف العنف المفرط ضد مواكب الشعب السوداني السلمية وعمليات الاعتقال المستمرة مع إستمرار عمليات القتل والمعاناة في إقليم دارفور .
رابعا: يدعم حزب الامه القومي الحراك السلمي الثوري بإعتباره إرادة التغيير المنشودة والمجمع عليها من كل قوي الثورة حتي تحقق اهدافها في الحرية والسلام والعدالة والحكم المدني والتحول الديمقراطي.
خامسا: يجدد حزب الأمة القومي مناشدته لكافة قوي الثورة الحية، توحيد الرؤية والموقف والإبتعاد عن التخوين لتفويت الفرصة على دعاة الإنقسام والتشتت. وسيستكمل الحزب تواصله مع كل القوي الثورية والوطنية وصولا لمركز قيادي موحد للثورة.
سادساا: القوات المسلحة السودانية مؤسسة قومية يحتم عليها الواجب والاعراف والديمقراطية والمصلحة الوطنية النأي بنفسها عن السياسة والتفرغ لمهامها المحددة في الدساتير الديمقراطية وإن ما يمارس بإسمها الان لا يتماشى مع قوميتها ومؤسسيتها.
سابعا: يثمن الحزب مجهودات الآلية الثلاثية والاصدقاء الداعمين للسودان ويؤكد التواصل معهم لتوضيح رؤيته لإنهاء الإنقلاب وكيفية إستعادة مسار التحول الديمقراطي والحكم المدني.

نقلا عن إعلام الحزب

التعليقات مغلقة.