وسط حضور جماهيري كبير.. مؤتمر جامع للتوافق الوطني بأم ضوابان

متابعات/ الرائد نت

بسم الله الرحمن الرحيم

نداء أهل السودان للتوافق الوطني
أم ضوا بان

إيجاز صحفي

تلبية لدعوة الخليفة الشيخ الطيب الشيخ الجد الشيخ محمد ودبدر التقى اليوم بأم ضوا بان المئات من القيادات الصوفية والاجتماعية والإدارة الأهلية وقيادات الأحزاب وممثلين من لجان المقاومة والنساء والشباب ومنظمات المجتمع المدني.
دعا الخليفة الطيب الشيخ الجد جميع السودانيين بتوجهاتهم السياسية والاجتماعية والمهنية والقبلية كافة دون عزل أو إقصاء إلى مؤتمر مائدة مستديرة لا يستثني أحد وذلك عقب عيد الأضحى المبارك.
وأجمع المشاركون على ضرورة التعالي فوق الأجندة والأطماع الحزبية ، والتسامي لإنقاذ الوطن من المخاطر الكبرى المحيطة به .
أقر المجتمعون تكوين مجلس أعلى لنداء أهل السودان يضم كافة القيادات ، ويتواصل مع الجميع للوصول لوفاق وطني جامع ، تساعده تنسيقية تنفيذية .

رحب اللقاء بدعوة رئيس مجلس السيادة الفريق أول عبد الفتاح البرهان للحوار السوداني والتوافق الوطني دون عزل أو إقصاء ، وأكد إعلان أم ضوا بان بأن الدعوة للحوار والوفاق الوطني هو محل إجماع الجميع .
كما أجمع المشاركون على التشديد على تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة غير حزبية لإدارة الفترة الإنتقالية تعمل على تنظيم انتخابات نزيهة تتوفر لها الضمانات المتعارف عليها دوليا والتصدي لمعالجة مشكلات المعيشة والأمن والخدمات.

كما وجه إعلان أم ضوابان رسالة للمجتمع الدولي والإقليم الافريقي والعربي والآلية الثلاثية بأن رغبة السودانيين في التعاون مع كل الدول على قاعدة المصالح المشتركة وفي إطار السيادة الوطنية التي لا تنازل عنها .
وتعاهد المجتمعون على رفض الوصاية الأجنبية .
ورفض الفتنة التي تسعى بها بعض الدوائر الأجنبية الرامية للتفريق بين أبناء الوطن الواحد.
ترحم اللقاء على شهداء الوطن من كل الأطراف ورفع مواساته لأسرهم الكريمة .

كما احتسب شهداء القوات المسلحة في الفشقة ،وأكد الإجماع على دعم ومؤازرة القوات المسلحة وهى تخوض المعارك وتبذل الأرواح والدماء لحماية البلاد.
وأن الجيش السوداني منصور مسنود
أم ضوا بان
الخامس من يوليو 2022
6 ذي الحجة 1443

التعليقات مغلقة.