إستئناف تجارة الحدود مع ليبيا بعدد 15 سلعة تبادلية

الأبيض/ الرائد نت

كشف الأستاذ أحمد عمر موسى مدير الإدارة العامة للتجارة بوزارة المالية بشمال كردفان عن إستئناف تجارة الحدود بعدد 15 سلعة تبادلية بين شمال كردفان ودولة ليبيا عن طريق محطة حمرة الشيخ الجمركية.

وقال في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن السلع تشمل الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني من جانب الولاية والسلع من الجانب الليبي المعدات والأجهزة الكهربائية والسلع الغذائية ومواد البناء.

وأضاف أن تجارة الحدود تعمل على تحسين العلاقات السياسية والاقتصادية بين دول الجوار والخدمات بين الولايات الحدودية ودول الجوار للحد من عمليات التهريب وهدر الموارد، وأشار إلى أن تجارة الحدود تساهم في توفير السلع الأساسية والضرورية للولاية وتخلق توازن في الأسواق الداخلية وتساهم كثيراً في إستقرار الأسعار في الأسواق.

وأوضح أن هناك إتفاقية تجارة حدود بين ولاية شمال كردفان ووزارة التجارة الاتحادية لإستٸناف تجارة الحدود بين الولاية ودولة ليبيا، مشيراً إلى أن إدارة تجارة الحدود بالولاية ترتب لعقد ورشة للتعريف بالسلع الصادرة والواردة، مؤكداً أن شمال كردفان لها خبرات متراكمة في تجارة الحدود منذ تسعينيات هذا القرن.

داعياً كافة الجهات التي ترغب في ممارسة تجارة الحدود الحضور لوزارة المالية بالولاية بهدف العمل علي إستخراج سجل المصدرين والموردين حتى تتأهل لعمليات الصادر والوارد.

التعليقات مغلقة.