دقلو يفتتح مسجد التقوى ويدعو إلى التمسك بالقيم الإسلامية

الرائد نت

افتتح نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم مسجد التقوى بحي الظهران، شرق الوادي بمدينة الجنينة.

ودعا سيادته عقب صلاة الجمعة، المصلين إلى التمسك بقيم الإسلام، وتعظيم حرمة الدماء، والتسامح والعفو وعدم الاعتداء على الآخرين.

وعزا زيارته ورفيقيه من مجلس السيادة إلى ولاية غرب دارفور والمكوث فيها قرابة الاسبوعين إلى تفشي الصراعات والمشاكل القبلية، مؤكداً حرصه على استتباب الامن ورعاية المصالحات بالولاية.

وقال” لقد وقعنا حتى اليوم، أربع اتفاقيات صلح حقيقية وسنقوم بحراستها ومتابعة تنفيذها”.

ودعا إلى عزل المجرمين وعدم التحيز والدفاع عنهم، باسم القبيلة، وأضاف قائلا “من الآن فصاعداً ينبغي أن تصبح كل القبائل قبيلة واحدة ، ويجب احترام الموروثات والتقاليد، التي كانت سائدة عند سلاطين ونظار القبائل في كيفية إدارة الأرض والتعامل مع المجرمين.

ودعا دقلو إلى تطبيق تعاليم الدين الحنيف واتباع نهج القرآن الكريم فعلاً لا شعارات، والاستفادة من الدروس والمواعظ التي يقدمها العلماء، والعمل على تربية وتعليم الأبناء العلوم التي تجعلهم صالحين لمجتمعاتهم ودينهم، وزرع الأخلاق الفاضلة في نفوسهم وتهذيب سلوكهم.

وأكد جاهزية القوات المسلحة لفرض هيبة الدولة دون مجاملة لأي مجرم ومخالف للقانون.

وحذر دقلو من أخذ الحق باليد دون الرجوع للقانون، مؤكداً ضرورة تبليغ الشرطة عن أي متفلت او ساعي للفتنة بالتعدي على حقوق وحرمات الغير ، وقال “تعايشوا مع اهليكم ولا تعتدوا ولابد أن تسود ثقافة القانون ومعالجة اي خلل بالحل السلمي، وتفعيل الجهد الشعبي”.

وتعهد سيادته باستكمال احتياجات المسجد، داعيا الغرفة التجارية لمده بخدمات الكهرباء، مشددا على ضرورة الاهتمام الشباب والمرأة.

التعليقات مغلقة.