الأمة القومي يصدر بياناً حول أحداث 30 يونيو

متابعات/ الرائد نت

بيان حول ارتقاء شهداء وسقوط جرحى في مواكب ٣٠يونيو

خرجت جماهير الشعب السوداني يوم الخميس ٣٠ يونيو في كل مدن العاصمة و الولايات بصورة أكدت على مضي الشعب السوداني نحو هزيمة الانقلاب و استعادة التحول المدني الديمقراطي في البلاد.
و مرة أخرى أكدت الآلة الأمنية على وحشيتها في مواجهة المواكب السلمية بإطلاق الغاز المسيل للدموع و الرصاص الحي و المطاطي مما أدى إلى ارتقاء سبعة شهداء في مدن الخرطوم و بحري و أم درمان و سقوط عشرات الجرحى في المدن الثلاث و هذا حتى لحظة صدور هذا البيان.
يترحم الحزب على الشهداء الأبرار الذين ارتقوا في مواكب اليوم ويحتسب من بينهم الشهيد الحبيب أحمد المهدي الطالب بجامعة الخرطوم و عضو دائرة الطلاب بالحزب و إبن أخت الحبيب عبدالله الباقر عضو دائرة الكوادر
و يسأل الله الشفاء العاجل للجرحى ، و يحمل السلطة الإنقلابية كامل المسؤولية عن سقوط الشهداء و الجرحى و يؤكد أن الشعب السوداني ماضٍ نحو تحقيق غاياته بعزيمة لن توقفها ممارسات السلطة القمعية و أن هزيمة الانقلاب أصبحت أمراً واقعاً و استمراره أمراً مستحيلاً.

يدين الحزب بشدة اعتقال عدد من قياداته و كوادره بولاية النيل الأبيض وعلى رأسهم القيادي بالحزب الحبيب محمد أحمد أبو المعدوم من دار الأمة بربك أثناء مشاركتهم في مليونية. ٣٠ يونيو و يطالب بإطلاق سراحهم و كافة المعتقلين من لجان المقاومة و الناشطين.

يشدد الحزب علي ضرورة توحيد قوى الثورة و التغيير كلها من أجل إستكمال مسيرة الخلاص الوطني و استعادة مسار التحول المدني الديمقراطي في أسرع وقت من أجل إنقاذ وطننا المحتضر ، و يؤكد أن مواكب ٣٠ يونيو أكدت علي أن جذوة الثورة مازالت متقدة و أن موازين القوى راجحة لصالح الشعب السوداني الذي أثبت أن الثورة ولدت من جديد في كل مكان متجاوزة مروجي خطابات الكراهية و الاستبداد و الجهوية و الردة.

إن حزب الأمة القومي يناشد قوات الشعب المسلحة و القوات النظامية بضرورة التوجه نحو بناء جيش واحد و بناء علاقة جديدة مع الشعب السوداني يسودها الاحترام و التقدير والنأي عن التدخل في السياسة و المحافظة على قومية القوات المسلحة و الأجهزة النظامية الأخرى.

التعليقات مغلقة.