العقيد الركن ابراهيم الحوري يكتب: الحوار الوطني.. ” سدرة المنتهى” (٣)

الخرطوم/ الرائد نت

الاجتماع الذي عقده المكون العسكري مع قادة الجبهة الثورية بالمجلس السيادي أمس الأول وضع الامور في نصابها الصحيح وأجاب على الكثير من الاستفهامات التي اكتنفت سير عملية الحوار الوطني مؤخرا .
ومن أهم هذه المخرجات تمثلت في تأكيد الاجتماع على “سودانية” الحوار من الألف إلى الياء بعيد عن الأفكار التي يتم “تعليبها” من الخارج مع الاحتفاظ للآلية الثلاثية بوضعها القانوني والإجراءي في دورها القاضي فقط بتقريب وجهات النظر بين الفرقاء .
وذهب الاجتماع إلى النظر بعين الموضوعية في عمل اللجان الوطنية بشفافية ونزاهة في رسالة أكدت بما لا يدع مجالا للشك ان القوات المسلحة ستظل هي حامية المسار والانتقال الديمقراطي في كل الظروف والأجواء المحيطة بعملية الحوار نفسها وأن “الجيش” لايتحيز لفئة دون الأخرى بل يقف في مسافة واحدة من كل القوى المدنية في البلاد.
وأن كان ثمة متغيرات يجب أن تطرا على تفكير الأحزاب ليكن هذا المتغير منحصرا في أهمية الابتعاد عن المسار التكتيكي والاقتراب من التفكير “الاستراتيجي” الذي يستصحب الحلول المرضية للجميع ويبعد من عملية الحوار شبح الاقصاء وأن الثورة والتغيير ملك لكل الشعب السوداني تحت شعار ” الوطن يسع الجميع”.
…………
نواصل…

التعليقات مغلقة.