عاجل: رد ناري من قيادي في مجلس البجا على تصريحات جبريل إبراهيم

الخرطوم متابعات الرائد نت

رد الأمين السياسي للمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة أ.سيد أبوامنة على تصريحات وزير المالية د.جبريل إبراهيم حول الميناء الجديد في البحر الأحمر حيث قال:

محادثات طير الجبهة الثورية في باقير أبوظبي
قال محادثات بين الحكومة!!! والإمارات .. أي حكومة؟!!

أولاً ننبه السيد وزير المالية انه بعد قرارات ٢٥ اكتوبر وحتى الآن ليس هنالك أي حكومة وعلى سيادته أن يتوقف قليلا عن التخبط ليلاحظ ذلك .

ثانيا أن البحر الذي ستقام عليه الموانئ موجود في إقليم البجا الذي لا علاقة له حتى الآن بالحكومة غير الموجودة أصلا ولا بالمجلس السيادي ولا بالجبهة الثورية ولا بالحرية والتغيير جناح الجبهة الثورية، وهو يبلغكم أن الإمارات لن تجد أي استثمارات في أرضنا قبل أن يجد شعبنا حقوقه وعليكم أن تعلموا أن مباحثاتكم هذه حرث في بحر .. أو كما يقول اهلنا السودانيين كلام الطير في الباقير ..
نحن البجا لن نمنح أرضنا لأي حكومة خرطومية قبل أن تتفق معنا الخرطوم على حقوقنا ثم توطن الإتفاق في دستور الدولة بإعتباره عقد إجتماعي جديد .. و المجلس الأعلى للبجا – باعتبارة السلطة الإقليمية الشعبية القائمة – لن يسمح لحكومة ثلاث حركات دارفورية مسلحة ومعها فرد معزول من الحركة الشعبية يدعي انه حركة!! أن تتاجر بموانئنا وتعقد الصفقات المشبوهة فقط لأن كل حركة منها جاءت من جوبا وهي ( تدلدل) على رقبتها لاجئ إرتري مجنس تدعي أنه يمثل شرق السودان !! .
ثالثا نقول للامارات لا مدخل إلى موارد وثروات الشرق الا عبر شعب الإقليم و مصلحة شعب الإقليم وعبر سلطة الإقليم ومن خلال سيادة وأمن البلاد فقط .. لا من خلال القوى التي اوصلتموها للسلطة عبر جوبا وعبر المليشيات وعبر أصدقائكم الاوروبيين وعيالهم الأمريكان.

التعليقات مغلقة.