وسط حضور كبير.. العدل والمساواة تحتفل بوصول محجوب حسين

متابعات/ الرائد نت

أقامت حركة العدل والمساواة السودانية اليوم إحتفالية بمنزل الأستاذ محجوب حسين إبراهيم أمين التخطيط الإستراتيجي بحركة العدل والمساواة السودانية بمدينة الفتيحاب حضرها العديد من ألوان الطيف السياسي و الإجتماعي في السودان .
كان على رأس الحاضرين القائد الطاهر حجر عضو مجلس السيادة الإنتقالي ، و الشيخ موسى هلال رئيس مجلس الصحوة الثوري و العديد من ممثلي حركات الكفاح المُسلَّح في دارفور و زعماء من الإدارات الأهلية في السودان ،كما شهدت الإحتفالية حضوراً كبيراً من أصدقاء الأستاذ محجوب حسين و أهله الكِرام من مدينة كُتم و جيرانه بالفتيحاب و أصدقاء الدراسة ، مما أضفى على الإحتفالية سمة مميزة حولتها لتجمع سوداني بأطياف متعددة .
عضو مجلس السيادة الإنتقالي القائد طاهر حجر قال انه لابد من بذل الجهود لتحقيق دولة يجد فيها كل مواطن سوداني نفسه ، و قد حيا التضحيات العظام التي قدمها السودانيون الشرفاء لإزالة النظام السابق، و قال أنه يجب أن يكون ثمنها التغيير الجذري لمستقبل افضل للسودان، وان ثوره ديسمبر أكدت للجميع ان الكراهية والعنصرية ولى زمنها موضحاً ان اهل دارفور متسامحين لكنهم يعملون من اجل نبذ خطاب الكراهية وترك سياسة فرق تسد، وقال اننا مستعدون للحديث مع الكل عن كيفية بناء سودان بصورة جديدة.
وأضاف حجر ان محجوب حسين شخصية قومية وله مساهمات كبيره وان عودته اضافة حقيقة للمرحلة الحالية من تاريخ السودان، ووجه رساله لأهل دارفور بأن يتركو الفرقة والشتات وان يتم حل كل الخلافات بعيداً عن الاقتتال كما دعى لنبذ العنف و الكراهية .
فيما رحب الشيخ موسى هلال بعودة محجوب حسين واعتبرها إسهاماً في مواصلة النضال السلمي مبيناً أنه اضافة حقيقية لحركات الكفاح المسلح والسودان عامه، متمنيا ان ينعم السودان بالاستقرار في مختلف المجالات، مشيرا الي أن قيادة البلد قادرة على الخروج بالسودان لبر الأمان.
الأستاذ محجوب حسين المحتفى به رحب بالجميع مشيرا الى ان غيابه لثلاث عقود مضت هي رحله طويلة كانت محطة للتوثيق للأجيال القادمة، مؤكداً العمل من اجل الوطن والمواطنه للكل مشيرا لضرورة العمل بصورة جماعية في قيادة حركة العدل والمساواة السودانية من أجل دولة يكون أساسها المواطنة وهو مبدأ مقدس يؤسس لدولة حديثة.
وطالب بطرح مشروع عقد مدني جديد ومواطنة دستورية تشمل قيم العدل والمساواة، منوها إلى أن إيجاد مقاربه وطنيه جديده أمر مهم لإنتاج دولة حديثة مبنية على قيم إنسانية متفق عليها.
الأستاذ أحمد تقد لسان أمين دائرة التفاوض بحركة العدل والمساواة السودانيه(ممثل رئيس الحركة ) قال أن عودة محجوب حسين لها دلالات خاصه وهو شخصية متفرده وله مكانه خاصه في تاريخ النضال الثوري و ننتظر منه الكثير خلال الفترة القادمة .

نقلا عن إعلام الحركة

التعليقات مغلقة.