بحضور عدد من رؤساء الأحزاب.. تجمع الوفاق يوقع على الوثيقة التوافقية

الخرطوم/ الرائد نت

وقع تجمع الوفاق السوداني اليوم بمقر المركز الأفريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول بالخرطوم، على مبادرة الوثيقة التوافقية لإدارة الفترة الانتقالية، بحضور عدد من رؤساء وقادة الأحزاب و الكتل السياسية.

وقال الدكتور محمد الحسن الصوفي رئيس تجمع الوفاق السوداني عقب التوقيع على الوثيقة التوافقية، قال أن أهم ما يميز الوثيقة التوافقية عن غيرها أنها تسعى لتحقيق تطلعات الشعب السوداني خاصة الشباب بالإضافة إلى انها تدعو الى ضرورة تحقيق السلام خلال الفترة الانتقالية والإنفتاح على العالم الخارجي واستقلال الموارد البشرية والمادية لصالح البلاد، داعياً الى أهمية توحيد الجهود للاستفادة من ثورة ديسمبر المجيدة وإحداث تغيير حقيقي .

وأكد الصوفي بان إستتباب الأمن والإستقرار السياسي والحرية والديمقراطية ومحبة الآخرين اهم متطلبات هذه الفترة الانتقالية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمود زين العابدين محمود رئيس المركز الافريقي لدراسات الحوكمة والسلام والتحول أنه بتوقيع تجمع الوفاق السوداني على الوثيقة التوافقية اليوم بلغت عدد الكتل والأحزاب السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الوطنية الموقعة على الوثيقة التوافقية ثمانون .

وأكد محمود ان الوثيقة التوافقية تشخص المشكلة السودانية وتعمل على حل وتجاوز أزمة البلاد الراهنة .

وأضاف محمود بان الوثيقة مفتوحة لأهل السودان ولمن يريد أن ينضم إليها دون قيد او شرط مع التركيز على الحل السوداني وأبان أن الوثيقة التوافقية تدعو كل المبادرات للانضمام للوثيقة التي تحتوي في مضامينها الحلول العلمية والعملية لحل أزمة البلاد الراهنة .

التعليقات مغلقة.