حركة المستقبل تدعو لضرورة التوافق من أجل تحقيق دولة المواطنة

الخرطوم/ الرائد نت

قال الأمين العام لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية الأستاذ عبد الواحد يوسف أن الاستفادة من التجارب السياسية منذ الاستقلال على ضوء قيم الشعب السوداني وعلى رأسها الإسلام هو ديدن حركة المستقبل، مضيفاً أن الوضع السياسي الآن لا يدعو للتفاؤل في ظل حالة التشظي والانقسام وسط القوى السياسية. جاء ذلك لدى مخاطبته الإفطار السنوي للقطاع الاقتصادي بأمانة الشباب.
وقال يوسف أن التوافق السياسي ليس بالضرورة أن يكون على كل القضايا، لكن المقصود بالتوافق هو الاتفاق على أصول وقوانين اللعبة السياسية كالاتفاق مثلاً على ديمقراطية الدولة، مؤكداً انه لا يوجد حل للمشكل السياسي إلا عبر الانتخابات، لأن الانتخابات في النهاية هي رد السلطان للشعب ويعبر فيها عن قيمه ومعتقداته مضيفاً أنه لا يمكن لأحزاب أن تتسلط على رقاب الناس وتعمل على اختطاف السلطة وتسعى لتغيير المناهج بدون تفويض شعبي.
ودعا الأمين العام لحركة المستقبل للإصلاح والتنمية لضرورة التوافق السياسي من أجل تحقيق دولة المواطنة مستشهداً بالنموذج الرواندي والجنوب أفريقي في تجاوز النظم الشمولية وتحقيق العدالة الانتقالية.
وثمن عبد الواحد النشاط الذي تضطلع به أمانة الشباب في شهر رمضان مضيفاً أن هذا يعني أن مستقبل الحزب مطمئن في ظل وجود هذه الأمانة الفاعلة.

التعليقات مغلقة.