رئيس هيئة الأركان: القوات المسلحة باقية قوية ومتماسكة ولن تسمح بانهيار السودان

متابعات/ الرائد نت

أكد الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان ان القوات المسلحة باقية قوية ومتماسكة ولن تسمح بأنهيار السودان او تفكيكه ولن يمسه اي سوء من الدعوات التي يبشر بها أعداء السودان. موضحاً ان السودان يواجه مشهد سياسي معقد يحتاج الي التقارب وتوحيد الرؤى والتوافق بين كافة المكونات المجتمعية ليعبر إلى بر الأمان.
جاء ذلك لدى تدشينه مخطط مؤسسة الاسكان الوطنية السكني لمنسوبي الفرقة الثانية مشاة بمدينة القضارق وافتتاح المستودع المشترك المتقدم ووضع حجر الأساس لمدرستي الاساس بحضور والي ولاية القضارف ونائب رئيس هيئة الأركان للادارة وعدد من قادة القوات المسلحة. وربط بين بقاء السودان والقوات المسلحة بوصفها البوتقة القومية التي تنصهر فيها المكونات السودانية. وقال ان القوات المسلحة تعرضت إلى استهداف ممنهج بداء بالشيطنة والتفكيك ودعوات خروجها من الحكم واعادتها إلى الثكنات. مجددا التأكيد على ان القوات المسلحة لا ترغب في السلطة ومستعدة للرجوع إلى الثكنات في حالة حدوث توافق وطني بين المكونات السياسية. وتسأل في ظل هذه الظروف إلى من نسلم السلطة. واكد على ان المؤسسة العسكرية تتحمل الكثير في الاضطلاع بواجباتها الدستورية بوعي وتماسك حرصاً منها على سلامة البلاد. واثني على الادوار الكبيرة التي تبذلها مؤسسة الاسكان الوطنية لتوفير المأوى المناسب للفرد واسرته.
من جانبه قال الأستاذ محمد عبد الرحمن محجوب والي ولاية القضارف ان القوات المسلحة سباقة في كل ميادين العمل الوطني وانجازاتها لا حدود لها وسطرت اروع الملامح في الفشقة. موضحاً ان القوات المسلحة انتقلت من مظلة حماية الحدود إلى تأمين الافراد وخدمتهم عبر توفير المأوى المناسب.
ووعد بالعمل مع قيادة الفرقة الثانية مشاة ومؤسسة الاسكان الوطنية لتوفير بقية الخدمات للمخطط السكني.

القضارف : محمد نور _ صحيفة القوات المسلحة

التعليقات مغلقة.