الحزب الشيوعي يناقش وثيقة لجان المقاومة

متابعات/ الرائد نت

ناقش المكتب السياسي وثيقة لجان مقاومة الخرطوم الصادرة في يناير هذا العام والتي جاءت بعنوان (مقترح ميثاق تأسيس سلطة الشعب). جاء ذلك في تصريح صحفي للمكتب السياسي عقب اجتماعه الاستثنائي الأربعاء الماضي.
وقال الناطق الرسمي المكلف الزميل حسن عثمان إن الاجتماع ثمن عاليًا مساهمات لجان المقاومة في العاصمة والأقاليم والجهات والمؤسسات التي قدمت مبادراتها.
وأشار إلى أن المكتب السياسي قرر كتابة رسالة يدعم ويطور خلالها القضايا التي عرضتها وثائق اللجان والمؤسسات صاحبة المبادرات.
وأكد حسن عثمان أن المكتب السياسي قرر التصدي للقضايا الفكرية والنظرية ذات الصلة بالقضايا (حول المؤتمر الدستوري .. الجمهورية البرلمانية والجمهورية الرئاسية.. العدالة الانتقالية وبرنامج التسريح والدمج) ونشرها في صحيفة الميدان.
واستعرض المكتب السياسي في اجتماعه التقرير الخاص بدعوة الآلية المشتركة الجديدة والتي تضم الأمم المتحدة .. الاتحاد الأفريقي والايقاد، وكذلك مناقشه اللقاء الذي تم بمبادرة اليابان عبر سفاراتها في الخرطوم.
وأكد حسن عثمان أن المكتب السياسي ناقش موقف الحزب الشيوعي من قضايا الراهن السياسي في السودان، وأشاد المكتب السياسي بالتقرير الذي قدمه مكتب المعلومات والدراسات والبحوث التابع للجنة المركزية للحزب الشيوعي.
كما تابع المكتب السياسي نشاط فروع الحزب بالخارج مشيدًا بالدور الذي لعبه الزملاء في فرع الحزب بسويسرا وتصديهم لقضية النازحين السودانيين من دولة أوكرانيا، وكيف أنهم عملوا علي استقرارهم في الدول التي نزحوا إليها.
كما عقدت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اجتماعاً استثنائي لمناقشة وإجازة مشروع التقرير السياسي للمؤتمر السابع الذي أعدته لجنة التقرير السياسي بعد أن كانت قد أدخلت الملاحظات والتعديلات عليه في اجتماع سابق.
وقد أجازت اللجنة المركزية مشروع التقرير السياسي المقدم للمؤتمر، والذي سوف يصل لعضوية الحزب في الداخل والخارج لإبداء ملاحظاتها ورفع مناقشاتها واقتراحاتها وتوصياتها.

نقلا عن صحيفة الميدان

التعليقات مغلقة.