عضو السيادي د. سلمى تثمن الدور الريادي للمرأة

الخرطوم/ الرائد نت

ثمنت عضو مجلس السيادة الإنتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك، الدور الريادي الكبير الذي تقوم به المرأة في كافة مناحي الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية .

وشددت لدي مخاطبتها مساء امس بقاعة الصداقة، الجلسة الختامية ، لمؤتمر “تمكين المرأة لتنمية المجتمع” تحت شعار (رؤية وطموح) على ضرورة دعم قضايا المرأة والإهتمام بالقوانين والتشريعات التي من شأنها المحافظة على حقوقها العادلة في كافة المجالات.

وتطرقت عضو مجلس السيادة إلى المشاكل والتحديات التى تواجه المرأة السودانية ، مبينة قدرتها على التعاطي مع تلك القضايا، ولفتت الى توليها المناصب القيادية في الدولة .

وأشارت عضوة مجلس السيادة ، إلى أهمية دور المرأة للنهوض بالأجيال القادمة، وقالت ” سيكون دورها كبير في معترك الحياة السياسية وغيرها من المجالات “.

إلى ذلك تناولت السيدة آن دوريتو رئيس مجلس الأحزاب الكينية، دور ومشاركة المرأة في الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية، وشددت على أهمية تمكين المرأة لدورها المتعاظم في تنمية المجتمع.

من جانبها قالت الأستاذة إيناس عصام ممثلة منظمة “بنتين بورو” إن أهداف المؤتمر تتمثل في وضع رؤية إستراتيجية لدعم ومواكبة قضايا المرأة، مطالبة بدعمها وتوفير التمويل اللازم لها للنهوض بها إقتصادياً ودعم المشروعات الصغيرة التي تعمل فيها.

وأشارت إلى أهداف المنظمة المتمثلة في التدريب وبناء القدرات لتحقيق شعار” رؤية وطموح.”

وتحدث عدد من ممثلي الوفود المشاركة وأعضاء البرلمانات الأفريقية، حول أهمية دور المرأة للنهوض بالمجتمعات، وتحقيق التنمية المنشودة، وضرورة الإهتمام بها ودعمها حتى تلعب دوراً محوريا في الحياة السياسية وغيرها من المجالات الإقتصادية والتنموية.

التعليقات مغلقة.