ولاية الجزيرة: نركز الآن على دعم المجهود الحـ.ـربي لكسر شوكة التمرد

بورتسودان/الرائد نت

أكد الاستاذ عاطف محمد إبراهيم ابوشوك وزير المالية المكلف بولاية الجزيرة، أن الولاية تركز حاليا على دعم المجهود الحربي من أجل تحقيق الانتصار في حرب الكرامة وتحرير البلاد من دنس التمرد وكسر شوكة مليشيا الدعم السريع والوصول الى استقرار .

وقال وزير المالية في تصريحات صحفية بمنصة الناطق الرسمي ببورتسودان اليوم، إنهم في الولاية حريصون على دعم القوات المسلحة ودعم المقاومة الشعبية ودعم جرحى العمليات، إضافة إلى دعم الخدمات المرتبطة بالحرب واحتياجات المناطق المتأثرة بالحرب.

وأضاف أن الحرب فاقمت مشاكل الولاية وخلقت أزمة النزوح والإيواء، وأتت أزمة السيول والفيضانات والأوبئة المرتبطة بالخريف ، ثم أزمة انقطاع السلع خاصة السلع الاستهلاكية بسبب انقطاع الشارع.

وأشار الى أن الحرب إنتقلت إلى ولاية الجزيرة في ديسمبر 2023 بعد أن إجتاحت المليشيا العاصمة مدني، مبينا ان ذلك صادف نهاية سنة مالية وبداية جديدة ما جعل الولاية بدون أي موارد مالية في مقابل الكثير من الأزمات.

وأبان الأعباء كثيرة على عاتق المالية في ظل الحرب المفروضة على السودان خاصة ولاية الجزيرة ما حتم على الوزارة التعامل مع كل هذه الأزمات وإيجاد موارد مالية.

التعليقات مغلقة.