والي الشمالية يشهد ختام دورة مخلفات الحـ.ـرب

دنقلا/الرائد نت

شهد والي الولاية الشمالية المكلف الاستاذ عابدين عوض الله ورئيس اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية الفريق ركن دكتور مهندس صالح يسن صالح ومدير شرطة الولاية اللواء شرطة حقوقي دكتور محمد أحمد الامين
ومدير جهاز المخابرات العامة عميد عمر مصطفى ولفيف من القيادات الأمنية والشرطية والتنفيذية.

شهدوا احتفال تخريج دارسي دورة مخلفات الحرب وكيفية التخلص منها، والتي نظمتها رئاسة شرطة الولاية الشمالية بالتعاون مع اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية ومنظومة الصناعات الدفاعية واستهدفت الدورة عدد ستين دارسا من منسوبي إدارات الشرطة المختلفة.

وامتدح والي الشمالية الأدوار التي تقوم بها الشرطة في حفظ الأمن ومكافحة الجريمة بجانب مبادراتها المختلفة لخدمة المواطنين وقال إن هذه الدورة المتخصصة هي واحدة من البرامج التي تصب في هذا الاتجاه.

وأشار والي الشمالية إلى استيعاب الولاية لأكثر من ثلاثة ملايين مواطنا بسبب ظروف الحرب ،وحيا المقاومة الشعبية ودورها الكبير في إسناد القوات المسلحة لافتا إلى جاهزية اكثر من ٨٧ ألف مستنفرا منهم ١٧ ألف امرأة للدفاع عن الولاية والسوان. وأضاف ان عددا مقدرا من المستنفرين الان في الخطوط الأمامية ومسارح العمليات يخوضون جنبا إلى جنب مع الجيش معركة االكرامة ضد المليشيا المتمرة .

وابان ان مواطن الشمالية متفاعل مع قضايا وطنه بتسيير القوافل للمتحركات الأمامية
تجاوزت حتى الآن ١١ قافلة ،وجاري الترتيب لتسيير قافلة في الأيام المقبلة.

من جانبه أكد مدير شرطة الولاية الشمالية إلى أهمية هذه الدورة لذلك عملت رئاسة شرطة الولاية على إقامتها وتأهيل منسوبيها وتهيئتهم لتوعية المواطنين وتثقيفهم حول التعامل مع مخلفات الحرب ومعرفة أحدث الطرق والتقنيات المتبعة في التعامل مع مختلف أنواع مخلفات الحرب، وكيفية التعامل معها بأمان وفعالية، وذلك بهدف الحد من الأخطار التي قد تنتج عنها وحماية المدنيين، وشكر اللجنة العليا للاستنفار والمقاومة الشعبية بالولاية و منظومة الصناعات الدفاعية لمساهمتهم في قيام الدورة.

التعليقات مغلقة.