حكومة الخرطوم تقود نفرة كبرى لنظافة العاصمة

الخرطوم/الرائد نت

نظمت بعدد من محليات ولاية الخرطوم النفرة الكبرى لمكافحة نواقل الأمراض ونقل النفايات وتصريف مياه الأمطار بمشاركة واسعة من المنظمات.

وعبر والي الخرطوم عن تقديره لكل الجهات الرسمية والمنظمات التي شاركت في النفرة مؤكدا أن الهدف من استمرارها لعدة أيام لتحقيق نتائج ملموسة لمكافحة نواقل الأمراض في ظل التقارير التي تتحدث عن تفشي عدد من الوبائيات في بعض ولايات السودان وتعهد بتوفير كل الدعم لانجاح الحملة.

وطاف والي الخرطوم على مواقع العمل بمحليتي كرري وامدرمان بمشاركة رئيس اللجنة العليا لطوارئ الخريف مدير عام وزارة وزارة الزراعة دكتور سرالختم فضل المولي ومدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني والمدير التنفيذي لمحلية كرري أحمد المصطفى على والمدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر.

من جهتها قامت هيئة الطرق والجسور بحشد آلياتها لتصريف مياه الميادين فيما دفعت محلية كرري بكل آلياتها في أعمال النظافة والرش للطورين اليرقي والطائر بالشوارع والأسواق كما قاد مفوض العون الإنساني خالد عبدالرحمن المنظمات الوطنية التي شاركت في الحملة وعلى رأسها جمعية الهلال الأحمر السوداني التي دفعت بكل عضويتها للمشاركة في الحملة.

وفي محلية أمدرمان وقف الوالي على نموذج من الحملة بسوق الرحمة بحي القماير واوضح المدير التنفيذي لمحلية أمدرمان الهادي عبد السيد أن الحملة ستشمل كل إحياء المحلية وتركز علي نقل النفايات ورش البعوض والذباب.

في الاثناء دشن المدير التنفيذي لمحلية أمبدة الأستاذ أبو القاسم آدم الطاهر الحملة والتي ركزت في يومها الاول على وحدة الامير لمكافحة نواقل الأمراض ونقل النفايات وفتح مصارف الامطار.

واشاد ابو القاسم بمشاركة هيئة الطرق والجسور والهيئة الاشرافية في دعم المحلية والمساعدة في تنفيذ أهداف الحملة.

التعليقات مغلقة.