وفد مشترك رفيع يغادر البلاد لبحث إعمار السودان

الخرطوم/الرائد نت

توجه اليوم وفد مشترك يضم مسؤولين سودانيين وإتحاد المصدرين والمستوردين العرب الى العاصمة القطريه الدوحة.

ويرأس الوفد الامين العام المساعد لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية الدكتور احمد الشريف والدكتور الهادي ابو ضفائر وزير الدولة الامين العام للصندوق القومي الاسكان والتعمير والدكتور مساعد عبد الحميد الامين العام للاتحاد المصدرين والمستوردين العرب ودكتور محمد عبد الرحيم علي الرئيس التنفيذي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان وعدد من الخبراء الاقتصاديين ومستشاري صندوق الاسكان.

ومن المتوقع ان يبحث الوفد في العاصمة القطريه الدوحه عدد من القضايا الاقتصادية والسياسية ويوقع على اتفاقيات ومذكرات للتعاون المشترك.

كما يبحث الوفد مع القياده القطرية عمليات الإعمار والتنمية في فترة مع بعد الحرب وكيفية الدعم الاقتصادي في المرحلة القادمة خاصة وان اتحاد المصدرين والمستوردين العرب قد بدأ خطة استراتيجية لدعم الاقتصاد الوطني.

واكد الدكتور محمد عبد الرحيم علي الرئيس التنفيذي لاتحاد المصدرين والمستوردين العرب مكتب السودان قدرة الاتحاد على احداث التنمية المتوازنة ودفع العلاقات الاقتصادية بين السودان ودوله قطر الشقيقة وان الوفد سيوقع عددا من مذكرات التفاهم وكيفية تطوير مشروعات البنى التحتية وكذلك يبحث الوفد مع الشركات القطرية عدد من مقترحات الاستثمار في السودان.

هذا وسيجري الوفد عددا من اللقاءات في مستهل جولته في المنطقة العربية.

التعليقات مغلقة.