الأرصاد : توقعات بهطول أمطار غزيرة في عدد الولايات

الخرطوم/الرائد نت

قالت هيئة الارصاد الجوية في نشرتها اليوم الثلاثاء انه يتوقع استمرار هطول امطار في معظم ولايات البلاد بكميات ونسب متفاوتة، من غزيرة الى غزيرة متوسطة الى متوسطة خفيفة.

وقالت ان الفاصل المداري حافظ على موقعه من ناحية شرق البلاد، يمر بمدينة بورتسودان، مارا بمدينة ابوحمد ومدينة دنقلا، مارا بالاطراف الجنوبية الغربية لمصر. واضافت انه يتوقع ان تحافظ درجات الحرارة العظمى والصغرى على معدلاتها في معظم أنحاء البلاد.

وعليه يكون الطقس حارا نهارا معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد، حار جدا نهارا دافيء ليلا في الشمال وشمال شرق البلاد وساحل البحر الاحمر.

وتوقعت هطول “امطار غزيرة ” وسط وغرب البحر الأحمر، شرق وجنوب اواسط نهر النيل، اجزاء من ولاية الخرطوم، شمال غرب الولاية الشمالية، معظم ولاية شمال كردفان، الاطراف الشمالية لولاية شمال دارفور، شمال اواسط ولاية جنوب دارفور (غزيرة الى متوسطة) جنوب ولاية البحر الاحمر، في ولايات:القضارف،كسلا،سنار،والنيل الازرق،ولاية الخرطوم،اجزاء من ولاية الجزيرة، ولايتي غرب وجنوب كردفان، معظم ولايات شرق،وسط،جنوب وغرب دارفور،اجزاء متفرقة من ولاية شمال دارفور،جنوب اواسط الولاية الشمالية .

” متوسطة الى خفيفة” في معظم ولايات البلاد . اعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 44 درجة في مدينة بورتسودان، وادناها 20 درجة صباح الغد في مدينتي كسلا وزالنجي.

التعليقات مغلقة.