سابقة سودانية لأول مرة في تاريخها بدولة الإمـ.ـارات

متابعات/الرائد نت

دشن السيد القنصل العام لجمهورية السودان بدبي والإمارات الشمالية السفير زاهر عبد الفاضل عجب إنطلاقة مركز القنصلية العامة بدبي والإمارات الشمالية أمس ببدء امتحانات المرحلة المتوسطة للعام ٢٠٢٤م، لعدد (٦٩) طالبا وطالبة.

وذلك في سابقة لأول مرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسط حضور كبير من الطلاب الممتحنين وأولياء الأمور، وموظفي القنصلية العامة والسيد رئيس الجالية بعجمان الأستاذ عوض رحمة وآخرين.

ولدى مخاطبته لأولياء الأمور قبيل إنطلاق الإمتحانات، هنأ سعادة القنصل العام، الجالية السودانية بهذا الحدث الكبير الذي يعتبر الأول من نوعه في تاريخها بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد في حديثه أن القنصلية العامة ستواصل جهودها الحثيثة مع السلطات المختصة لتأمين التعليم المناسب للتلاميذ والطلاب السودانيين بدبي والإمارات الشمالية خاصة الوافدين إليها حديثا.

وأشاد القنصل العام بالمبادرات المتعددة التي اهتمت بشؤون الطلاب السودانيين بالدولة في الفترة السابقة، خاصة مبادرة “أنا طفل، أنا أتعلم” ومديرتها د. سمر جمال على ما بذلوه من جهد واهتمام وتنسيق ومتابعة مستمرة مع القنصلية العامة حتى تحقق هذا الحلم الكبير للجالية السودانية بقيام هذا المركز الأول من نوعه بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعبر أولياء الأمور عن رضاهم التام وفرحتهم بعقد امتحانات المرحلة المتوسطة، وأشادوا بالترتيب والنظام والبيئة المميزة التي نجحت القنصلية العامة في توفيرها للطلاب للجلوس للامتحانات.

مؤكدين دعمهم ومؤازرتهم لجهود القنصلية العامة لتحقيق المزيد من المكاسب للجالية. وشهد سعادة القنصل العام لجمهورية السودان بدبي والإمارات الشمالية السفير زاهر عبد الفاضل عجب بقاعة الاجتماعات بالقنصلية العامة، حفل تكريم المراقبين والمشرفين وجميع الذين ساهموا في نجاح الدورة الأولى لامتحانات المرحلة المتوسطة بمركز القنصلية العامة بدبي والإمارات الشمالية والتي أقيمت بمعهد تدريب المعلمين بمدينة عجمان.

وفي كلمته، أشاد القنصل العام بمستوى النظام والانضباط التي سادت طيلة فترة الإمتحانات، كما أشاد بتعاون ودعم وزارتي التربية والتعليم في البلدين لقيام هذا المركز الأول من نوعه في تاريخ الجالية السودانية بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتقدم السيد القنصل العام بالشكر والتقدير لإدارة معهد تدريب المعلمين في عجمان لإستضافة الإمتحانات ولما بذلوه من جهد كبير لتهيئة الأوضاع المناسبة للطلاب لأداء الإمتحانات.

وفي ختام الحفل، قام سيادته بتوزيع شهادات الشكر والتقدير على السادة المحتفى بهم. واختتمت الامتحانات بمادة الرياضيات التي أطلق عليها السودانيون منذ القدم لقب (فراق الحبايب )، غير أن الحماسة منقطعة النظير التي قابل بها الممتحنون وأولياء أمورهم والعديد من شرائح الجالية وعلى رأسها القنصل العام وطاقم القنصلية لهذه التجربة، حجزت لامتحان الرياضيات مكانه في ارشيف ذاكرتهم.،

وحضر انطلاق التدشين بجانب أولياء ألامور، وطاقم القنصلية بكامله، مجلس ادارة النادي السوداني في عجمان ممثلا برئيسه وعدد من عضويته، وطاقم مستشفى أستر الذي قدم فحصا مجانيا لكل الحاضرين والدكتورة سمر جمال، التي كانت نواة نجاح للتجربة

وفي الاحتفال التكريمي الذي منحت فيه القنصلية شهادة شكر وتقدير للمعهد، وجهت الطالبة ريان ميرغني وزميلها آصف كلمات شكر فخيمة لسعادة آمنة آل علي، مدير معهد تدريب المعلمين التي حرصت على الحضور في يوم عطلتها لمشاركتهم الفرحة بعدما سخرت كل امكانيات المعهد لجعلها تجربة تاريخية ناجحة، والقنصل العام وطاقمه، ولجنة المراقبة، ومجلس ادارة النادي السوداني بعجمان، وكل من دعم بالتواجد أو الاطمئنان عبر الاتصال.

وشكر القنصل العام زاهر عبدالفضيل العجب الحاضرين ومن لم تمكنهم الظروف من الحضور والطلاب الذين تمنى أن يكتمل نجاح تجربتهم بإحراز المركز نتائج متقدمة،

وأكد أن القنصلية قامت بصناعة الحدث ولكن الجميع شارك في صناعة نجاحه، وان نجاح هذه التجربة شكل دافعا قويا لمواصلة مشوار خدمة الجالية في مختلف المجالات، وبشر بمفاجآت سارة متلاحقة في القريب العاجل.

التعليقات مغلقة.