توقعات بهطول أمطار غزيرة إلى متوسطة في عدد من الولايات

الخرطوم/الرائد نت

قالت هيئة الارصاد الجوية في نشرتها اليوم الاثنين انه يتوقع هطول امطار غزيرة الى متوسطة في معظم ولايات البلاد ،كما توقعت فيضانا في نهر القاش لهطول امطار غزيرة بالهضبة الاثيوبية والمرتفعات الاريترية. واضافت انه يتوقع ان يحدث ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة العظمى والصغرى في معظم أنحاء البلاد مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة في ولايتي نهر النيل والشمالية.

وعليه يكون الطقس حارا نهارا معتدل ليلا في معظم انحاء البلاد،حار جدا نهارا دافيء ليلا في الشمال وشمال شرق البلاد وساحل البحر الاحمر.

واضافت انه على ساحل البحر الاحمر يتوقع ان يحدث ارتفاعا طفيفا بدرجات الحرارة العظمى والصغرى ،وعليه يسود طقس حار جدا نهارا،دافيء ليلا.

وتوقعت هطول امطار في معظم ولايات البلاد بكميات ونسب متفاوتة و”امطار غزيرة “في وسط وشمال اواسط البحر الاحمر ،وسط وشمال اواسط ولاية نهر النيل ،ولايتي القضارف وسنار.

(غزيرة الى متوسطة) في معظم الولايات: الشمالية ،ولاية الخرطوم ، الجزيرة ،النيل الابيض،كسلا، النيل الازرق، جنوب كردفان،شمال كردفان،وسط وشمال أواسط ولاية شمال دارفور ،شمال ولاية غرب دارفور.

كما توقعت هطول امطار (متوسطة الى خفيفة)في جميع ولايات البلاد. اعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 42 درجة في مدينة بورتسودان ،وادناها 20 درجة صباح الغد في مدينة زالنجي.

التعليقات مغلقة.