بشريات جديدة لمواطني بورتسودان بشأن الكهرباء

بورتسودان/الرائد نت

وقف وزير الطاقة والنفط د.محي الدين نعيم محمد سعيد اليوم ميدانياً على عمليات وصول المحول البديل والاجزاء المكملة له من مدينة سواكن إلى محطة بورتسودان التحويلية بحضور مدير عام شركة كهرباء السودان القابضة المهندس عبدالله أحمد محمد وعدد من العاملين في الكهرباء وقيادات الادارات الاهلية.

وأكد وزير الطاقة والنفط ان العمليات الفنية للتركيب واعادة التشغيل تستغرق حوالي (72) ومن المتوقع ان يدعم هذا المحول المحطة التحويلية ب 60 ميغاواط اضافية مما ينعكس على استقرار التيار الكهربائي بمدينة بورتسودان تماماً ، موضحاً ان مساعي الوزارة لن تتوقف حتى التوصل للحلول الجذرية لمعوقات قطاع الكهرباء بكل ولايات السودان كاشفاً عن جهود وزارته في العمل على مستوى تنفيذ الخطط قصيرة المدى وطويلة المدى في ما يتعلق بالامداد الكهربائي من خلال الاستفادة من الإمكانيات المحلية والاستثمارات الاجنبية في مجال الطاقات البديلة الجديدة والمتجددة.

وكانت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء قد اوضحت في بيان لها في ١٨ يونيو ٢٠٢٤م موجه لمواطني مدينة بورتسودان أكدت فيه خروج أحد المحولين بمحطة النقل الرئيسية عن الخدمة نتيجة لعطل مفاجئ تسبب في نقص الامداد وقالت ” مما يضطرنا آسفين الى تنفيذ برمجة عاجلة للامداد المتاح لحين الانتهاء من معالجة العطل”. وطمأنت المواطنين بأن جميع العاملين بشركتي النقل والتوزيع في حالة استعداد تامة ويعملون على اصلاح العطل. عليه نعتذر لزبائننا الكرام وننوه بأخذ التحوطات اللازمة وفقا لبرمجة تمتد من 12الى 14ساعة مقسمة على فترتين نصفها صباحي والنصف الاخر مسائي.

ونوهت لأخذ التحوطات اللازمة وفقا لبرمجة تم تنفيذها خلال الفترة منذ ١٨ يونيو امتدت ما بين ١٢ إلى ١٤ ساعة يوميا مقسمة على فترتين نصفها صباحي والنصف الآخر مسائي.

التعليقات مغلقة.