سفارة جمهورية السودان بالجزائر تحتفي بتخريج طلاب وطالبات سودانين

سفارة جمهورية السودان بالجزائر تحتفي بتخريج طلاب وطالبات سودانين

إحتفلت سفارة جمهورية السودان بالجزائر، مساء أمس الخميس، 25 يـولـيـو، 2024م، بتخريج طلاب وطالبات الدراسات العليا السودانيين الخريجين من الجامعات الجزائرية.

الذين نالوا درجة الدكتوراة والماجستير، وبلغ عددهم (14) طالب وطالبة، حـيث حـضر الـحفل إلى جانب المحتفى بهم أعـضاء الـسفارة.

وعدد من رموز الجالية. فــي مســتهل الــحفل، القت الــسيدة الــسفيرة/ نادية محــمد خــير عـثمان، كلمة رحبت فيها بالحضور مبتهـلة بـالـشكر للمولى عــــــز وجــــــل عــــــلى توفيقه للطلاب.

بــــــعد أعوام من الجهد والاجـــتهاد والسير في ركب الصبر والمثابرة، من أجل هذه اللحظات، التي قطف الطلاب ثمارها بالوصول إلى الأهداف المرجوة، متمثلة في هذا الإنجاز الأكاديمي.

وأشارت السيدة السفيرة إلى أن إحتفاء السفارة بالطلاب الخريجين بهذا الحفل المتواضع، يأتي عرفاناً للطلاب الخريجين.

وهم يرفعون إسم السودان عالياً بين أقرانهم من مختلف بلدان العالم، وتثميناً لجهدهم وإجتهادهم وإصرارهم على مواجهة كل التحديات، خاصة في ظل الظروف الإستثنائية التي يمر بها الوطن.

ورغبة من البعثة في مشاركتهم فرحة النجاح في جو أسري حميم، سائلة المولى عز وجل أن ينعم على بلادنا بالأمن والإستقرار.

كما أكدت السيدة السفيرة في خطابها بأن مثابرة الطلاب في مجالات الدراسات العليا، بجامعات الجزائر الشقيقة .

يعد دليلاً على مقدرات الطلاب للتصدي لتحديات المستقبل، مسلحين بالمعرفة والتميز الأكاديمي، والصبر والمثابرة والإنفتاح على الآخر.

وتطرقت السيدة السفيرة في حديثها لما إبتدرته البعثة من خطوات مع الجهات المعنية بالجزائر ملتمسة منها توفير منح للدراسة فوق الجامعية للطلاب الراغبين من خريجي الماجستير،.

لمواصلة مسيرة الدراسات العليا لنيل درجة الدكتوراة. وفي ختام حديثها تقدمت السيدة السفيرة بالشكر والتقدير للحكومة الجزائرية والجهات المعنية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالسودان .

لتوفير المنح الدراسية للطلاب، ولكل القائمين على أمر التعليم العالي بالبلدين متمنية التوفيق والسداد والنجاح، على أمل أن تحتفي السفارة بالطلاب الخريجين في العام المقبل.

من جانبه ألقى ممثل الطلاب الخريجين الطالب/مصطفى أحمد على عثمان، كلمة بالنيابة عن المحتفى بهم تقدم من خلالها بالشكر والتقدير لإقامة الإحتفال.

مشيداً بدور السفارة في تنظيم هذه الفعالية، ومثمناً جهودها في الإهتمام بشؤون الجالية ورعاية الطلاب بالجزائر خاصة في ظل هذه الظروف .

التي وجد الطلاب فيها أنفسهم بعيدين عن الوطن. الجدير بالذكر أن عدد طلاب الدراسات العليا الخريجين البالغ عددهم (14) طالب وطالبة.

نال منهم أثنان درجة الدكتوراة في تخصص اللغة الفرنسية ، مبتعثين من السودان بواسطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وثلاثة طلاب نالوا درجة الماجستير في تخصص المياه والطاقة بمنح من جامعة عموم إفريقيا التابعة للإتحاد الإفريقي.

و(9) طلاب حصلوا على درجة الماجستير في تخصصات (الحقوق والعلوم التجارية واللغويات وأصول الدين والفقه المقارن والقانون الدولي العام والحضارة الإسلامية والعلوم السياسية والمحاسبة المالية).

بمنحة من الحكومة الجزائرية. وقامت السيدة السفيرة بتسليم الطلاب الخريجين شهادات تهنئة باسم السفارة، وقد قوبل ذلك بالرضا والإستحسان وسط الطلاب وأعضاء الجالية.

التعليقات مغلقة.