تفاصيل اللقاء بين مالك عقار و وزير الصحة الإتحادي

تفاصيل اللقاء بين مالك عقار و وزير الصحة الإتحادي

التقى نائب رئيس مجلس السيادة القائد مالك عقار عصر اليوم بمكتبه ببورتسودان،وزير الصحة الإتحادي دهيثم محمد إبراهيم.

بحضور مدير الإدارة العامة للطب العلاجي د. المغيرة الأمين والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي ومدير المكتب التنفيذي أ. محمد عمر.

وأكد الوزير ، في تصريح صحفي عقب اللقاء، أن إيصال الخدمات الصحية لكل ولايات واقاليم السودان أولوية قصوى، ملتزماً بالعمل على إستقرار الإمداد الدوائي خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة .

مشيرا إلى أن اللقاء ناقش الأوضاع الصحية بالبلاد،لافتاً إلى انه من خلال الزيارات الميدانية لعدد 4 ولايات ( كسلا،الخرطوم ، نهر النيل، والشمالية) تم الاطمئنان على الموقف الدوائي.

وقال الوزير إن اللقاء الدوري تناول بعض ولايات دارفور وإقليم النيل الازرق بالإضافة إلى كوستي وسنار، كاشفاً عن الترتيب لإيصال 50 طنا لإقليم النيل الأزرق و50 طنا للنيل الأبيض.

مشير الى أنه رغم الصعوبات التي تواجه الامدادات الطبية في إيصال الإمداد تعمل بجهود كبير عبر كل الطرق (اسقاط جوي وبري).

ولفت الوزير إلى وضع خطة متكاملة استعداداً لطوارئ الخريف تمت إجازتها من وزارة المالية الإتحادية بتكلفة 17 مليار جنيه، شاكراً المالية للإستجابة.

وأشار الوزير إلى ان اللقاء تناول كذلك الوضع الوبائي بالبلاد، معلنا إنخفاض معدل الأوبئة منوها إلى ضرورة دعم الصناعة الوطنية.

شارحاً مخرجات منتدى التصنيع الدوائي بالولاية الشمالية،مشيراً تخصيص 100 الف متر لتصنع الدوائي بالولاية، مؤكداً سعيهم لتحقيق الامن الدوائي.

التعليقات مغلقة.