والي الخرطوم: ندعو الأئمة والدعاة لحث الشباب على الدفاع عن أعراضهم وممتلكاتهم

الخرطوم/الرائد نت

أدى والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة صلاة الجمعه بمسجد الادارسه بالمورده بعد أن تم تطهير المسجد ونظافته من دنس المتمردين.

وذلك بحضور مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم وعدد من رموز حي الموردة الذين لم يغادروا المنطقة والذين عادوا مؤخرا خطيب وإمام المسجد الشيخ عبدالفتاح ناصر بلال تناول في خطبة الجمعه أهمية وفضل التكافل والتراحم في ظل الحرب التي دمرت وخربت البنى التحتية ونهبت المليشيا ممتلكات المواطنين وشردتهم وانتهكت الأعراض.

داعيا التمسك بقيم الدين الحنيف التي تدعو لإصلاح ذات البين ونبذ الجهوية والعقائديه سائلا المولى ان ينعم على البلاد والعباد بالأمن والإمان وتجاوز كل الأزمات التي اقعدت بالبلاد.

في السياق وقف والي الخرطوم على التكية الملحقة بالمسجد والتي توفر الاطعام للأسر بالحي والاحياء المجاورة الى ذلك تفقد الوالي مسجد حي الهاشماب التأريخي الذي يعتبر من المساجد القديمة حيث نهبت محتوياته وتحول إلى مسكن.

ووعد الوالي بإكمال النواقص وتوفيرها في أقرب وقت ممكن حتى يعاود المسجد رسالته بالاضافه لتقديم دعم للتكية وذلك في إطار تطبيع الحياة وعودة المواطنين لمنازلهم بعد أن تم توفير خدمات المياه والكهرباء.

التعليقات مغلقة.