أبرز عناوين الأخبار السودانية اليوم الثلاثاء الموافق ٩ يوليو

متابعات/الرائد نت

الطيران الحربي: يقصف تجمعات لمليشيات الدعم السريع بجبل موية في ولاية سنار وحول مدينة الدندر وفي محيط مصفاة الجيلي ويكبد المليشيا خسائر في الأرواح والعتاد.

القوات المسلحة والقوات المشتركة: تطارد المرتزقة على بعد ٧٠ كيلو من الفاشر اتجاه قاعدة الزرق التابعة للمرتزقة.

سلاح الجو يقوم بعملية اسقاط جوي ناجح بالفاشر للفرقة السادسة.

الجيش بحطاب: تدمير تنكر وعدد من الكروزرات واستلام حي 3 عربات بكامل السلاح والعتاد.

قوات الجيش تفاجئ المليشيا الإرهابية وتنتشر في منطقة الوادي الأخضر بشرق النيل.

الأبيض قوات الهجانة: تم تدمير 2 عربة واستلام 1 عربة قتالية.

الاستخبارات العسكرية ولاية نهر النيل بمنطقة كنور تتمكن من القبض على ثلاجة فواكه مليئة بالاسلحة والذخائر يقودها اجنبي.

القبض على خلية: تتكون من 7 افراد بكسلا تقوم بتجنيد افراد وتدريبهم داخل منزل بأحد الاحياء المشهورة بكسلا، بجانب مساعدة اجانب لاستخراج الرقم الوطني وتزوير الشهادات الجامعية واموال ضخمة بحوزتهم واسلحة حديثة واجهزة تواصل و5 مركبات.

عبد الماجد عبد الحميد: عصابات ومليشيات التمرد برفقة أجانب من دول أفريقية يستبيحون عدداً من قرى محلية السوكي ويُجبرون أهلها على النزوح ليلاً، وهناك وفيات وسط كبار السن وحديثي الولادة جراء النزوح سيراً على الأقدام لمسافات طويلة مع هطول الأمطار وعدم توفر الطعام والدواء، عصابات التمرد تنهب ممتلكات المواطنين وتفرض على بعض الأهالي اقتياد الفتيات أودفع مقابل مادي، وانقطاع خدمات الإتصال عن قرى السوكي يفاقم الأزمة ويحرم آلاف المواطنين من التواصل مع ذويهم، أبرز القري المتضررة من الإنتهاكات الجديدة قرى كركوج، دونتاي والدبيبة.

أغتيل على يد مليشيا الدعم السريع الإرهابية أ/ معاذ محمود فرح(ديوان شئون الخدمه ولايه الخرطوم)، دهساً بعربه تاتشر جوار منزله بالفيحاء شرق النيل.

المليشيا الإرهابية: تواصل انتهاكاتها ضد المواطنين العزل وتحاول اقتحام قريتي الخروعة القديمة وود الجترة بعدد ٢٠ عربة قتالية و٣٠ موتر الا انها انسحبت عند وصول الجيش.

هلاك عدد 7 من مليشيا الدعم السريع من ضمنهم قياديين في خزان جبل أولياء بمسيرة انتحارية.

هلاك العقيد خلا عبد الحميد حوشين الملقب ب( كنجالا) قائد الإمداد بمعسكر طيبة.

إعلام وزارة العدل: الوزير معاوية عثمان محمد خير التقى الخبير المعني لحالة حقوق الإنسان بالسودان رضوان نويصر والوفد المرافق له، وزير العدل وصف زيارة نويصر بالمهمة في هذا التوقيت للوقوف ميدانياً على انتهاكات “الدعم السريع” للقانون الدولي الإنساني كما استعرض مجهودات الحكومة لحماية المدنيين وترقية حقوق الإنسان بالسودان.

حاكم إقليم النيل الازرق الادارة الاهلية بالاقليم تؤكد استعدادها لاسناد القوات المسلحة.

نفذت شرطة ولاية نهر النيل حملات لضبط الوجود الأجنبي غير القانوني بمحليات الولاية، أسفرت عن ضبط (254) أجنبياً من جنسيات مختلفة بالدامر وعطبرة بلا مستندات رسمية، فضلاً عن عشرات الأجانب الآخرين المتواجدين بشكل غير قانوني في شندي والدامر.

مصادر دبلوماسية لقناة “الشرق”: رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد يصل إلى السودان اليوم الثلاثاء لعقد مباحاثات مغلقة مع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان.

نائب وزير الخارجية السعودي: يغادر السودان بعد زيارة سريعة التقي خلالها السيد رئيس مجلس السيادة ومدير المخابرات العامة وكان في وداع الضيف السعودي وكيل وزارة الخارجية السودانية وسفير خادم الحرمين الشريفين بالسودان.

خلافات داخل تحالف حمدوك بسبب قرار منفرد بعدم المشاركة في اجتماع الاتحاد الافريقي.

عودة شبكة زين في مدينة ود مدني بولاية الجزيرة، بعد انقطاع دام لأكثر من 7 أشهر.

بريطانيا تختار ريتشارد كراودر سفيراً لها في السودان بديلاً للسفير الحالي جايلز ريفرز.

التعليقات مغلقة.