قوى سياسية وحركات مسلـ.ـحة توضح تحفظاتها على بيان القاهرة الختامي

متابعات/الرائد نت

قالت قوى سياسية وحركات مسلحة شاركت في مؤتمر القاهرة للقوى السياسية السودانية، إنها رفضت الجلوس المباشر في هذه المرحلة مع تنسيقية تقدم لتحالفها مع مليشيا الدعم السريع وفقاً لاتفاق موقع ومعلن، وأسباب أخرى تتصل بعدم إدانتها للانتهاكات الجسيمة لحقوق وكرامة الإنسان وللممارسات المهينة وانتهاكات العروض والسلب والنهب، وتم رفض تشكيل الية مشتركة مع تنسيقية تقدم.
وقال بيان وقع عليه كل من القائد مالك عقار إير، د. جبريل إبراهيم، مني أركو مناوي، د. التجاني سيسي، الناظر محمد الأمين ترك، محمد وداعة، الناظر علي ابراهيم دقلل، المك متوكل حسن دكين، الناظر محمدين كرار، محمد فتح الرحمن الحاج، سالي زكي ومريم الشريف الهندي.
قالت إنها لذلك امتنعت عن التوقيع على البيان الختامي لمؤتمر القاهرة، وقدمت رؤيتها بشكل منفصل حول القضايا الإنسانية والسياسية وكيفية إيقاف الحرب للميسرين وتعديلاتها على المسودة الأولية للبيان الختامي، والاتفاق على أن يصدر بيان من الميسرين بالمخرجات باعتبار أنّ الدعوة قدمت بشكل شخصي.
واوضح القوى الموقعة أن البيان الختامي الذي تم إصداره لم يستصحب ملاحظاتها وتعديلاتها ولم توقع عليه ولا يحظى بالتوافق، كما أن الشخص الذي تلى البيان غير متفق عليه. مؤكدة التزامها بالسلام والتحول الديمقراطي وبدعمها للجهود المصرية لإنجاز الحوار السوداني وتحقيق السلام والاستقرار، وأعرب عن أملها في تفادي مثل هذه الملابسات في المستقبل.

التعليقات مغلقة.