أبرز عناوين الأخبار السودانية اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو

متابعات/الرائد نت

الجيش يستلم كبري سنجه ويمشط حتى غرب الكبري وتدمير أكثر من 6 عربة قتالية واستلام ما يقارب 200 موتر تدمير ٢ ثنائي واستلام مسيرة واكثر من 100 هالك من جنوب السودان وأثيوبيا، ومازالت عمليات التقدم والتمشيط متواصلة ..

محور العمليات في امدرمان :
-بعد اشتباكات عنيفة استمرت لعدة ساعات، الجيش يستلم محطة الطاحونة السبيل و كامل الجزء الغربى حتى محلية البقعة وامبدة السبيل الراشدين والمنصوره والردميه والحارات ٢٧ و ٢٨ و٢٩ وقرية القريات ..

قصف مدفعي من قاعدة كرري العسكرية على مواقع تجمعات مليشيا الدعم السريع غربي أم درمان ..
-الجيش يسترد مباني جامعة ام درمان الأهلية .

الطيران الحربي يشن غارات جوية ناجحة على تجمعات المليشيا المتردة في جبال البكاش .

يهاجم تجمعات للعدو غرب ام درمان في المويلح والعامرية بالقرب من مزرعة صلاح إدريس ومزرعة الاتجاهات المتعددة ومزرعه النفيدي ومزرعة حميدتي، وهلاك اعداد كبيرة من المتمردين وتدمير عربات قتالية ..

يشن غارات جوية في عدة مناطق تابعة لمليشيا الدعم السريع بشمال دارفور ..
-يقصف عناصر المليشيا المتمردة بالشبارقة شرق مدينة ود مدني ..

الخلية الامنية المشتركة بسواكن تلقي القبض على اكثر من ٩ متهمين بحوزتهم مخدرات ومواد سامة وزئبق واغذية منتهية الصلاحية وفاسدة وبراميل كريمات تجميل فاسدة ومنتهية الصلاحية .

قالت شبكة أطباء السودان إن قصف مدفعي نفذته مليشيا الدعم السريع على مستشفى البلك للأطفال بأمدرمان، أسفر عن تدمير جزئي للمستشفى وإصابة أربعة أشخاص ..

رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة يلتقي مجموعة من الإعلاميين، وأشاد بدعمهم للقوات المسلحة ومساندتهم لها في معركة الكرامة الوطنية، كما قدم البرهان تنويراً حول مجمل الأوضاع في البلاد ..

مني أركو مناوي : مليشيا الدعم السريع نصبت مدافعها بمنازل المواطنين وتركتهم في العراء تحت الأمطار والبرد ..

وزارة الخارجية السودانية : منعت المليشيا الإرهابية وصول شحنات من البذور وفرتها منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو” للمزارعين بولاية سنار للموسم الزراعي المطري بغرض أحداث مجاعة ولكن الحكومة تؤكد اكتمال الاستعدادات لإنتاج ما يكفي من أغذية في المناطق الآمنة ..

قال والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة إن قصف مليشيا الدعم السريع لمستشفى البلك للأطفال في أم درمان لم يثنِ الكوادر الطبية عن العمل، مؤكداً سعي حكومته لتخفيف المعاناة على المواطنين ..

وزير النقل المكلف م أبوبكر ابوالقاسم عبد الله يكشف عن شراء السودان لعدد ثلاثة بواخر تصل الاولى في اغسطس وطائرتين قبل نهاية العام ..

الصحفي الطاهر ساتي : قبل شهر ونصف من الحرب دعت القاهرة كل أحزابنا لحوار شامل ولبت كل الأحزاب الدعوة ما عدا نشطاء قوى الحرية وهي ذات القوى التي سيجلسون معها مطلع الأسبوع القادم ..

حكومة القضارف تخصص مراكز لإيواء واستقبال النازحين من سنار ..

بادر رجل الأعمال وجدي ميرغني محجوب عبر مجموعة شركات ومؤسسات محجوب أولاد بولاية القضارف بتخصيص مساحة 80 فداناً بمنطقة ودالحوري مجهزة بمصادر المياه والكهرباء لتكون مقراً لاستضافة النازحين وأسرهم بالتنسيق مع الجهات ذات الصلة بالولاية ..

غرفة طوارئ شرق النيل : 25 حالة تسمم غذائي لمواطنين بسبب مواد غذائية منتهية الصلاحية ..

أعلن مجلس الوزراء بأن يوم الأحد المقبل 7 يوليو 2024م، الموافق غرة شهر محرم للعام 1446هـ سيكون عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد بمناسبة العام الهجري الجديد ..

قال مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان إن الخبير المعين من قبل الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في السودان، رضوان نويصر، سيزور بورتسودان في الفترة من 7 إلى 11 يوليو، لتقييم وضع حقوق الإنسان في السودان وسط الصراع المستمر، وتعتبر زيارة خبير حقوق الإنسان الأممي أول زيارة لمسؤول أممي رفيع منذ قيام حرب الخامس عشر من أبريل .

التعليقات مغلقة.