الأرصاد : توقعات بهطول أمطار في عدد من الولايات

بورتسودان/الرائد نت

توقعت الهيئة العامة للاصاد الجوية في نشرتها اليوميه نشاط الرياح الشمالية الشرقية خفيفة السرعة احياناً المثيرة للغبار في أجزاء متفرقة من: شمال البلاد، شمال شرق البلاد ، تودي الى تدني مستوى الرؤية الافقية في اجزاء من الولاية الشمالية وولاية البحر الاحمر ونهر النيل الخرطوم والاجزاء الشرقية من ولاية شمال كردفان.

على ساحل البحر الاحمر يتوقع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بشقيها العظمى والصغرى مع طقس حار جدا نهارا و معتدل ليلاً. وظهور بعض السحب المنخفصة في الاجزاء الغربية للولاية. وتوقعت الهيئة في نشرتها اليوم الجمعة هطول أمطار خفيفة الى متوسطة في أجزاء متفرقة من: كسلا القضارف سنار وشمال وغرب وجنوب كردفان وهطول امطار متوسطة الى غزيرة في اجزاء متفرقة من ولايات جنوب كردفان والنيل الازرق وشرق وجنوب ولاية دارفور.

ووفقا للنشرة فان من اهم معالم الطقس لل 24 ساعة المقبلة منخفض الهند الموسمي الذي يغطي معظم أنحاء البلاد. الفاصل المداري الذي يمر اليوم شمال كسلا، مارا بعطبرة، شمال الابيض، وشمال الفاشر و الجنينة.

اعلى درجة حرارة متوقعة 48.0 ºم في مدينة دنقلا ظهر اليوم وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد22.0 º م في مدينة ابو نعامة وام البنين.

وكانت اعلى درجة حرارة سجلت ليوم الامس كانت 46.0 ºم في مدينة دنقلا وادناها سجلت في مدينة ام البنين كانت 21.0 º م.

التعليقات مغلقة.