أبرز عناوين الأخبار السودانية اليوم الأحد الموافق ٩ يـونيـو

متابعات/الرائد نت

إطلاق سراح ٥٣٧ ضابط وضابط صف ومدنيين كانوا معتقلين لدى المليشيا المتمردة بسجن سوبا.

الطيران الحربي يقصف المليشيا المتمردة في محيط الفاشر وتدمير أكثر من ٢٥ عربة قتالية وهلاك أعداد كبيرة من المرتزقة.

في عملية نوعية القوات الخاصة والطيران المسير: القضاء على ١١ من عناصر المليشيا الإرهابية بضاحية كافوري بالخرطوم بحري وكذلك تجمع آخر للمليشيا داخل أحد المنازل بالقرب من مسجد النور.

المضادات الارضية لسلاح المهندسين تسقط طائرة مسيرة دون خسائر.

قوات الجيش تتقدم في إحياء دردوق والوادي الأخضر بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيا الدعم السريع.

الجيش يعلن التصدي لهجوم على سلاح الإشارة وتدمير مركبات قتالية لمليشيا الدعم السريع.

الجيش والقوات المشتركة* يتمكنون من الاستيلاء على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر والمعدات كانت تستخدم لتشوين المليشيا المتمردة من مطار الزرق.

قوة تابعة لمليشيا الدعم السريع تقتل ثلاثة مواطنين مسافرين من ريفي تمبول كانوا في طريقهم الى ابو دليق.

نقلت صحيفة “السوداني” عن قيادي أهلي في قرية ود النورة* قوله: إن عدد قتلى الهجوم الذي نفذته مليشيا الدعم السريع على القرية الأربعاء الماضي ارتفع إلى 227 شخصاً، بينما بلغ عدد الجرحى 300 جريح.

أعلنت لجان مقاومة الحصاحيصا* مقتل المواطن “عامر إسماعيل” في منزله بحي “كمبو المحالج” رميا بالرصاص على يد مليشيا الدعم السريع، منوهة في بيان، إلى تكرار حوادث الاغتيال.

مقتل مواطنين اثنين وإصابة آخرين جراء قصف مدفعي لمليشيا الدعم السريع استهدف منطقة الفتيحاب مربع 6 بأم درمان.

أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير شؤون مجلس الوزراء عثمان حسين عثمان* اليوم قراراً بتكليف عمار فتح الرحمن شيلا مديراً لقطاع التلفزيون.

حاكم إقليم دارفور مني اركو مناوي* بيان منظمة الإيقاد حول مجزرة “ود النورة” (مهزلة) حيث عجزت عن كلمة الإدانة، و هربت من تسمية الجهة المسئولة عن المجزرة، يا ليت لم يُصدر.

كشف قنصل عام السودان بأسوان السفير عبد القادر عبد الله عن وصول العديد من الجثث منذ (3) أيام إلى مستشفى أسوان، من السودانيين الذين توفوا في طريقهم للدخول إلى مصر بطرق غير قانونية، بعضهم بسبب ضربات الشمس وآخرون بسبب العطش والحوادث المرورية.

وصف د.أمجد فريد* مطالب اللاجئين السودانيين في دولة إثيوبيا بـ “العادلة والقانونية” وتتفق مع تفويض عمل مفوضية اللاجئين، متهماً في تغريدة على منصة “X”، مفوضية اللاجئين بـ “التخاذل”عن تقديم أي حلول تضمن أمنهم وسلامتهم.

وقفة إحتجاجية من سودانيين*: في لندن ببريطانيا ومدينة تولوز الفرنسية تنديداً بدعم دويلة الامارات لمليشيا الدعم السريع وتاييداً للجيش السوداني.

استمرار العمل في إكمال تركيب وتشغيل “المحول البديل” بمحطة شندي التحويلية بولاية نهر النيل.

التعليقات مغلقة.