الجيش يسـ.ـحق المليـ.ـشيا بمنطقة جبل موية

متابعات/الرائد نت

قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية بولاية سنار عمار حسن عمار، إن الجيش السوداني والمستنفرين، صدوا هجوما لمليشيا الدعم السريع، على جبل موبة، وانتهت المعركة بهزيمة ساحقة للمليشيا وتم تدمير أكثر من 18 عربة قتالية ومئات القتلى واستلام غنائم.

وأشار إلى انه في كل مرّه تحاول فيها المليشيا المتمردة الهجوم على القوات في محور غرب سنار ، تتكبد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد ويعود ما تبقى منها حاسراً يجرجر أذيال الخيبة والهزيمة.

وأضاف “هذا ما حدث اليوم عندما جمعت المليشيا المتمردة شتات قواتها مدعومة بمرتزقة الخارج، ومجرمي الداخل لمهاجم قواتنا الموجودة بجبل موية، وقد وجدت ما تستحق من معاملة على أيدي القوات المسلحة التي تفدي الوطن بالروح والنفس العزيزة ومجاهدين ومستنفرين، ظلوا على الدوام يقدّمون الدروس والتضحيات، ومقاومة شعبية لا خيار لها سوى الدفاع عن نفسها وعِرضها وأرضعها”.

وقال عمار إن المليشيا المتمردة خسرت اليوم غالب قوتها التي حشدتها من كل البقاع في محاولة يائسة بائسة وتم تدمير عرباتها القتالية والكثير من مرتزقتها وما زال التعامل مستمر مع الهاربين منهم تحت شعار “لن ينجو منكم أحدا”

وتابع “ضرب مواطني مناطق جبل موية درساً في الوطنية والفداء واختاروا ان يبقوا بأرضهم ووسط قواتهم المسلحة ولم يهاجروا أو ينزحوا او يتزحزحوا وشكّلوا لوحة وطنية تضاف للوحات البذل والعطا”.

وكتب الفدائي بالجيش أحمد العمدة على صفحته بفيسبوك قائلا : انتهت معركة جبل بموية بولاية سنار بهزيمة المليشيا المتمردة وتم تدمير أكثر من 18 عربة قتالية ومئات الهلكى واستلام غنائم من المليشيا.

التعليقات مغلقة.