والي الخرطوم يقف على تأهيل المواقع الخدمية بأمدرمان القديمة

الخرطوم/الرائد نت

تشهد منطقة أمدرمان القديمة اعمال مختلفة لجهة إصلاح عدد من الموافق الخدمية تمهيدا لدخولها للخدمة مرة أخرى.

وابدي والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اهتماما كبيرا بايجاد مساحات لدفن الموتي بمقابر أحمد شرفي وإغلاق عدد من المقابر بأمدرمان وكرري بعد ان إمتلأت المساحات المخصصة للدفن وقال ان المعالجة التي تجري الآن بمقابر أحمد شرفي تتم على أساس المحافظة على الميادين المخصصة لممارسة الرياضة وبين استغلال بعض المساحات حول مقابر أحمد شرفي لدفن الموتى.

وقال أن اللجنة التي تم تكوينها لهذه المهمة قطعت شوطا طويلا في أعمالها وشرعت في تنفيذ المعالجات بتجهيز عدد من القبور لأعمال الدفن.

و في الاثناء وقف الوالي على الأعمال الهندسية الكبيرة لاستبدال خط المياه الرئيسي شرق مقابر أحمد شرفي كمعالجة نهائية لهذه المشكلة التي تسببت في مضايقات كبيرة للمواطنين وأدت الى تسرب المياه للمناطق المجاورة وبنهاية الصيانة والتي يتوقع أن تنتهي خلال الأيام القادمة ستستقر إمدادات المياه لمناطق ود نوباوي والقماير والكبجاب والحارات الجنوبية بالثورة.

ووقف الوالي على الأعمال التي تقوم بها هيئة مياه ولاية الخرطوم لإعادة الضخ بمحطة مياه بيت المال.

وقدم مدير الهيئة مهندس محمد علي العجب تقريرا خلال الزيارة للأعمال التي تمت حتى الآن مؤكدا أن الجهود الحالية ستسهم في اعادة المياه لعدد من أحياء أمدرمان القديمة.

وشارك في الزيارة مناديب مكتب عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام الفريق ركن مهندس إبراهيم جابر الذي قام بتوفير الطلمبات للمحطة، ويحرص على تشغيل المحطة لتسهم مع جهود العودة لامدرمان القديمة. كما رافق الوالي منسق مشروع إعادة تأهيل ولاية الخرطوم.

التعليقات مغلقة.