توجيهات مهمة من والي الخرطوم

الخرطوم/الرائد نت

عقب الإعلان عن أمطار تفوق المعدل لخريف هذا العام وقف والى الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم على العمل الجاري لتأهيل مزلقانات طريق النيل الغربي والاودية بحضور مدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر وقيادات الهيئة.

ويعتبرطريق النيل الغربي طريقا مهما يربط ولاية الخرطوم بالولايات الشمالية والشرقية وتعرض في الفترة السابقة لتلف بعض اجزائه بسبب الحمولات الزائدة للشاحنات والناقلات وتم تأهيلة من وادي سيدنا وحتى الدشيناب وتبقت المرحلة الأخيرة.

ووجه والي الخرطوم بالإسراع في صيانة تأهيل الأودية والمزلقانات لعبور مياه الخريف بسلامة وتفادي جرف الأسفلت بواسطة السيول والأمطار الغزيرة.

من جهته أوضح مدير هيئة الطرق والجسور مهندس مختار عمر صابر أن التأهيل يجري بشراكة مع الهيئة العامه للطرق في واديين رئيسيين هما الحجير أبودوم والحسانية وقال أن الهيئة وضعت خطة للعمل في (5) أودية بالكسوة الحجرية منعا للانجرافات في الخريف وقال تم طرحها في عطاءات وسيكتمل العمل في كافة الأودية خلال شهر واحد حتى لا ينقطع الطريق في فصل الخريف.

وفي سياق ذي صلة وجه والي الخرطوم بالشروع في قيام بوابة الولاية على طريق النيل الغربي عند منطقة قوز نفيسه ملحق بها مرافق خدمية تضم مطاعم ومحطة وقود وسوبر ماركت ومسجد بعد طرحه في منافسة عامة لتكون عنوانا ومدخلا للولاية من الناحية الشمالية.

ورافق الوالي خلال الزيارة الأمين العام لديوان الحكم المحلي إيهاب هاشم ومنسق برنامج إعادة الاعمار سيف الدين مختار.

التعليقات مغلقة.