والي الجزيرة يدشن محطات الطاقة الشمسية

الكريمت/الرائد نت

دشن الاستاذ الطاهر ابراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف اليوم محطتي الطاقة الشمسية بمدينة الكريمت وقرية كمل نومك وذلك ضمن جهود حكومة الولاية في محاربة العطش وتوفير الطاقة البديلة بمصادر المياه وذلك بحضور وزراء حكومة الولاية واعضاء اللجنة الأمنية بالولاية والمحلية.

الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة أكد عزم حكومته بتوفير المياه النقية لكل سكان الولاية مشيرا الى أن مسيرة قطار التنمية لن تتوقف مهما كان حجم التآمر والاستهداف.

مشيدا بمجاهدات أبناء الكريمت وقرية كمل نومك في تلبية نداء الواجب الوطني والتنافس من أجل المشاركة في معركة الكرامة موكدا أن انسان الريف المنتج وشبابه المقاتل هم رصيد الأمة السودانية.

المهندس ابوبكر عبدالله محمد وزير البني التحتية والنقل أكد جاهزية وزارته في انفاذ مشاريع الطاقة البديلة بمصادر المياه والبالغ عددها 110محطة قبل العاشر من يونيو المقبل.

مشيرا الى أن محطة الطاقة الشمسية بمدينة الكريمت تعتبر من اكبر المحطات حيث تنتج ٦٨ك واط بإنتاجية عالية من المياه لمجابهة احتياجات الكثافة السكانية بمدينة الكريمت.

وأن محطة الطاقة الشمسية بقرية كمل نومك تعتبر المحطة النموذج الأمثل في جهود والي ولاية الجزيرة لحل مشكلة العطش مشيرا الى تكفل وزارته بمعالجة المحطة القديمة.

هذا وقد اجمع المتحدثون بقرية كمل نومك والكريمت وقفتهم الصلبة خلف القوات المسلحة لتطهير البلاد من دنس الخونة والعملاء والمرجفين مشيدين بجهود حكومة الولاية في توفير كافة الاحتياجات الخاصة بقضايا إنسان الجزير.

التعليقات مغلقة.