خلال لقائه المبعوث الروسي.. البرهان يؤكد الآتي..

بورتسودان/الرائد نت

أكد رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رغبة السودان في ترقية وتعزيز علاقاته مع روسيا بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

جاء ذلك لدى لقائه اليوم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا ميخائيل بوغدانوف بحضور وكيل وزارة الخارجية بالإنابة حسين الأمين.

وقال وكيل وزارة الخارجية بالإنابة في تصريح صحفي ان زيارة المبعوث الروسي تمثل رسالة تضامن مع السودان حكومة وشعبا، وتحمل في طياتها دعم القيادة الروسية للسودان، كما عبر عن ذلك المبعوث الروسي نفسه، خلال لقائه اليوم رئيس المجلس السيادي. وأضاف ان المبعوث الروسي أكد دعم روسيا للشرعية القائمة في البلاد ممثلة في مجلس السيادة. مبيناً ان الزيارة سيكون لها ما بعدها في فتح افاق التعاون بين البلدين.

وقال وكيل الخارجية بالإنابة أن الزيارة اكدت أيضا وقوف روسيا مع السودان في كافة المحافل الدولية،خاصة وأن البلاد تواجه تحديات داخلية وخارجية وتحاك ضدها المؤامرات التي تستهدف أمنها وإستقرارها .

من جانبه قال المبعوث الروسي في تصريح صحفي أن بلاده تتطلع لمزيد من التعاون في مختلف المجالات مع السودان مبينا أنه نقل لرئيس مجلس السيادة تحايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأكد توفر الإرادة السياسية لدى قيادتي البلدين من أجل المضي قدماً بعلاقات التعاون المشترك لآفاق أرحب.

وأضاف أن روسيا تنطلق في علاقتها مع السودان من مبادئ أساسية تتمثل في المحافظة علي وحدة وسيادة السودان وسلامة أراضيه.

وأكد بوغدانوف عزم بلاده على تطوير الشراكة مع السودان في المجالات الإقتصادية والتجارية وتدريب الكوادر مشيراً إلى إلى أن بلاده تمتلك تجارب وخبرات واسعة يمكن أن تتبادلها مع السودان وذلك في إطار الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

التعليقات مغلقة.