للمرة الثانية على التوالي..قبيلة الهواوير تسحق مليشيا الدعم السريع

متابعات/الرائد نت

كشف مصدر مطلع بقبيلة الهواوير تفاصيل المعارك التي سحقت من خلالها القبيلة مليشيا الدعم السريع المتمردة

وقال المصدر إن المليشيا المتمردة شنت هجوماً وصفه بالغادر على منطقة أمبدة الحارة 26 غربي مستشفى امبدة النموذجي بغرض النهب وسرقة الممتلكات الا أن أبناء قبيلة الهواوير استطاعوا أن يصدوا الهجوم مع قتل كل عدد كبير من القوة المهاجمة.

وأضاف المصدر أن المليشيا عادت بقوة قوامها 6 سيارات تحمل أكثر من 100من عناصر بغرض الثأر لتتلقى المليشيا هزيمة ساحقة اودت بحياة أكثر من 50 من عناصرها.

وتابع المصدر أن المليشيا تمكنت من ان تفرض حصاراً محكماً على المنطقة عبر فزع قدم اليها من جنوب ام درمان واعتقلت من خلاله عدد كبير من أبناء المنطقة مع ضربهم وتعذيبهم ، ليتنادى بعدها أبناء الهواوير باعداد كبيرة من مناطق عدة من الشمالية ونهرالنيل وكردفان والخرطوم لفزعة ذويهم وفك الحصار

واردف المصدر أن فزع كل المناطق التحم مع القوات المسلحة ليطبقوا على الحارة من كل الجهات
ليقضوا بعد على مليشيا الجنجويد ويفكوا الحصار ويحرروا المنطقة ويطلقوا الأسرى مع نصب ارتكازات بالمنطقة

وكشف المصدر ان اعداد قتلى المليشيا تجاوزت 100 قتيل ما زالت جثثهم تتواجد في الشوارع.

وهاجمت مليشيا الدعم السريع، الخميسمنطقة (الصافية الهواوير) بأمبدة الحارة 26 للمرة الثانية على التوالي، متسللة من الناحية الغربية، لكن أهالي المنطقة تصدّوا لهم وأجبروهم على التراجع.
ويُعد هذا الهجوم الثاني من نوعه خلال 48 ساعة، حيث هاجمت المليشيا المنطقة يوم الثلاثاء، ما أدى لمقتل 3 من شباب الهواوير، بينما قتل الأهالي 37 من عناصر المليشيا.
وأفادت منصة الناطق الرسمي – أنّ الهواوير استنفروا ذويهم من الشمالية، حيث وصلوا بأعداد كبيرة مدججين بالسلاح، وتمكنوا من إجبار الدعم السريع على الانسحاب.

التعليقات مغلقة.