رئيسا السودان وليبيا يرفضان أي تدخلات خارجية في شئون بلديهما

طرابلس/الرائد نت

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن على عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين السودان وليبيا وأزليتها.

وأمن سيادته خلال مؤتمر صحفي عقد عقب المباحثات الثنائية بين الجانبين على أهمية تطوير وترقية هذه العلاقات في كافة المجالات مؤكدا على سابق التعاون والتواصل والمحبة والأخوة بين شعبي البلدين.

وأوضح رئيس مجلس السيادة القائد العام أن الجانبين إتفقا على تعزيز العلاقات في المجالات المختلفة الاقتصادية والسياسية والعسكرية، مؤكدا على الأدوار المشرفة التي تضطلع بها ليبيا تجاه السودان وشعبه.

واكد سيادته على تفعيل كافة الآليات السابقة والمستقبلية والتي من شأنها تقوية وتطوير أواصر التعاون والتنسيق بين البلدين.

وشدد رئيس مجلس السيادة القائد العام على أهمية التعاون من أجل إعادة الإستقرار والبناء الوطني للشعبين السوداني والليبي دون إي تدخلات خارجية سلبية او معيقة.

وأعرب رئيس مجلس السيادة القائد العام عن شكره وتقديره للحكومة والشعب الليبي على إستقبال السودانيين الفارين من الحرب وتسهيل إجراءات دخولهم ومجانية العلاج والتعليم .

وهنأ سيادته الشعب الليبي والمقاومة على انتصارها في ١٧ فبراير متمنيا أن تتوحد جهود الليبيين للحفاظ على هذا النصر والذي أستطاعوا من خلاله إحياء دولتهم.

وترحم رئيس مجلس السيادة القائد العام على أرواح شهداء الفيضانات التي حدثت في منطقة درنة الليبية لافتا إلى أن مثل هذه الكوارث تزيد من تقوية الروابط واللُحمة بين مكونات الشعب الليبي.

من جانبه أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي
دعم ليبيا الكامل لوحدة السودان وسلامة أراضيه مشيدا بالجهود التي يضطلع بها رئيس مجلس السيادة القائد العام وحكومة السودان من أجل دعم الإستقرار في بلاده .

وأكد سيادته تأييدهم التام لمخرجات إجتماع جدة الذي إنعقد في مايو الماضي بإعتباره خطوة مهمة لإنهاء الصراع والحرب والضامن للإستقرار في السودان.

وأوضح المنفي أنهم من خلال المشاركة في مؤتمر دول جوار السودان الذي إقيم في مصر أعلنوا دعمهم وتأييدهم للمبادرات التي تدعو لوقف الحرب مشيرا إلى معاناة ليبيا من الحروب خلال الفترات الماضية وسلبية التدخلات الخارجية التي تسببت في الفرقة بين الليبين .

واكد سيادته على أهمية المصالحة ولم الشمل ووحدة التراب الليبي ومنع التدخلات الخارجية سواء كانت سياسية أو عسكرية، مؤكدا على دعمهم موقف السودان في ذات الأمر من خلال مشاركتهم في جامعة الدول العربية والإتحاد الأفريقي وغيرها من المنظمات الإقليمية والإقتصادية.

وأكد سيادته على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة وروابط الجغرافيا والحدود بين البلدين التي دعت السودانيين للتوافد إلى ليبيا

التعليقات مغلقة.