مبارك أحمد حميد بركي: لن نقول للمليشيا عفا الله عما سلف.

بورتسودان: يس عمر حسن

قال وكيل ناظر عموم قبائل الرشايدة مبارك أحمد حميد بركي أن هنالك دول تقف بكل قوة لتدمير السودان ومقدراته المختلفة عبر مساندتها لمليشيات الدعم السريع عبر مدها بالسلاح والمال ومساندتها بجلب المرتزقة الأجانب لقتال القوات المسلحة وقد بدأت هذه المؤامرات بشرق السودان ولكن كل مكونات الشرق كانت على قلب رجل واحد.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمه المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة وتنسيقية شرق السودان بفندق كورال بمدينة بورتسودان مساء اليوم حول: الوضع السياسي الراهن ومخرجات لقاءات جوبا.

وقال بركي رغم أن شرق السودان قد عانى من التهميش وكل الموبقات طوال السنين الماضية ولكن علمت جميع مكوناته أن القضية وطن وأعلنت مساندتها الكاملة للقضية الوطنية ضد الجرائم والانتهاكات التي مازالت تمارسها مليشيات الدعم السريع في أي مناطق تواجد لها.

وأكد بركي أن مليشيا الدعم السريع انتهكت الأعراض ونهبت الممتلكات الخاصة والعامة وروعت الآمنين العزل وما تركت معنا كريماً للشعب إلا وانتهكته ولن نقول لقيادة المليشيا حينذاك عفا الله عما سلف إذا حدثت أي اتفاقيات سلام إلا بتطبيق مخرجات اتفاق جدة على الوجه الأكمل الذي أمنت عليه قيادة القوات المسلحة وإعادة كل المنهوبات للشعب السوداني وأن يقدم كل المجرمين ومشعلي الحرب إلى محاكمات عادلة مرضية لجماهير الشعب السوداني.

التعليقات مغلقة.