بشريات جديدة وإنتصارات متتالية للجيش ودحر المليشيا

متابعات/ الرائد نت

“الحمد لله الوضع تمام خاصة هذه الأيام الانتصارات كبيرة والجيش شغال هجوم على جميع مواقع العدو” هو حديث لمصدر عسكري أدلى به لموقع”النورس نيوز” وهو يبشر من أمدرمان بتقدم القوات المسلحة في معركة كرامتها ضد المليشيا المتمردة.

مواصلة دحر
انتصار يلي الآخر حققته القوات المسلحة السودانية خلال الأيام الماضية وهي تواصل في دحر المليشيا المتمردة بعدد من المناطق حيث انعكست انتصارات الجيش بزيادة حجم التفاف الشعب السوداني حوله وقد ظهر ذلك بشكل كبير من خلال الجولات التي يقوم بها رئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان في البلاد بحلفا الجديدة وسنار والترحيب الواسع الذي وجده من المواطنين تعبيراً وفخراً بانتصارات القوات المسلحة السودانية.

تحقيق أهداف
وضمن النسق العملياتي المعتاد نفذت القوات المسلحة عمليات متزامنة على كافة المحاور حيث كبدت مليشيا آل دقلو الإرهابية خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في محور بحري الكدرو وأمدرمان القديمة وقد حققت العمليات أهدافها المخطط لها وهي امتداد لعمل يومي جاري في كل المناطق العسكرية.

عمليات نوعية
وفي مدينة بحري نفذت قوات منطقة بحري العسكرية عمليات نوعية ناجحة على كافة المحاور حيث كبدت مليشيا آل دقلو الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد وحققت العمليات أهدافها العسكرية بنجاح كبير ، وذلك ضمن العمليات الجارية لطرد مليشيا حميدتي من منازل المواطنين والأعيان المدنية التي احتلتها وحولتها إلى ثكنات عسكرية بعد أن نهبت المركبات المدنية والممتلكات واغتصبت ومارست القتل على أساس عرقي بدارفور .

مطاردة فلول
على الجانب الآخر نفذت قوات سلاح المدرعات بمنطقة الشجرة العسكرية هجوم استباقي صوب المليشيا المتمردة دمرت خلاله القوة الصلبة للحشود الهزيلة وطاردت الفلول الهاربة من عناصر مليشيا آل دقلو الإرهابية من المنازل التي اختبأوا بداخلها حيث حصد الجيش أرواح العشرات منهم وفي محور أمدرمان القديمة واصلت القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى تقدمها بثبات وكبدت مليشيا آل دقلو الإرهابية خسائر فادحة.

تقدم بالولايات
وفي الولايات نجح الجيش في صد هجوم لمليشيا الدعم السريع على مدينة بابنوسة بغرب كردفان بعد أن حاول المتمردين السيطرة على قيادة الفرقة 22 مشاة لكنهم تكبدوا خسائر فادحة في الأرواح والآليات الحربية إثر الغارات الجوية المكثفة والمدفعية الثقيلة التي نفذها الجيش السوداني على مواقع عديدة كما حققت القوات المسلحة تقدم كبير بولاية الجزيرة إضافة إلى صدها هجوم على قرى سنار.

إشارات نصر
وبشر رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بعودتهم قريباً إلى مناطقهم ومدنهم ومنازلهم بعد دحر التمرد القبيح.
وقال البرهان لدى مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قيادة منطقة النيل الأزرق العسكرية متقدم سنار أن القوات المسلحة والمواطنين لن ينكسروا ولن ينهزموا، مجدداً عهد الجيش مع الشعب السوداني ،وقال أن القوات المسلحة سترد لكم كرامتكم وعزتكم، وأوضح أن إشارات النصر ونهاية التمرد بدأت تلوح في الأفق مؤكداً أن الحق هو الذي سينتصر في النهاية.

التعليقات مغلقة.