وزير الزراعة يقف على تجارب توطين زراعة «الشاي والبن والصندل» بكسلا

قام وزير الزراعة الاتحادي الدكتور أبوبكر عمر البشرى ضمن برنامج زيارته إلى ولاية كسلا بزيارة إلى المشتل الغربي لإنتاج شتول الفاكهة وتقـاوى الخضروات المختلفة وذلك برفقة وزير الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية الدكتور خضر رمضان وعدد من مدير الإدارات بالوزارة.

ووقف الوزير والوفد المرافق له خلال الزيارة على عمليات إنتاج الشتول وكيفية معالجة المعوقات التي تساعد في عملية الإنتاج خاصة وأن ولاية كسلا ولاية بستانية ذات إنتاج كبير من المحاصيل البستانية.

واستمع الوزير الاتحادي إلى شرح مفصل عن أهمية دور المشتل في التوطين لعدد من الاصناف الزراعية وتحسين جودتها إضافة إلى الرؤية في مسألة التوسع في المشاتل الانتاجية بالاستفادة من إمكانيات الولاية الزراعية وتحقيق أكبر قدر من الفائدة في هذا المجال.

كما وقف الوزير أيضا علي تجارب توطين زراعة الشاي والبن والصندل والتي تعتبر من التجارب الأولى بولاية كسلا عبر عدد من الشباب المهتمين بالمسألة الزراعية والتي أثبتت نجاحاً في مراحلها الأولى خاصة في عمليات الإنبات التي تتم وفق تفاصيل محددة ومطلوبة في عملية الزراعة لضمان نجاح التجربة.

وحيا الوزير في هذا الصدد التطلعات الكبيرة للشباب خاصة خارج التخصص الزراعي، وأوضح أن الوزارة تركز وبشكل كبير على مسألة الإنتاج من الخضر والفاكهة لما له من فوائد للمزارعين والمنتج السوداني بصورة عامة وانعكاس المسألة في تحصيل عائدات مادية كبيرة من مسألة الصادر البستاني.

التعليقات مغلقة.