قبيلة الكواهلة تحذر أبوعاقلة كيكل

متابعات/ الرائد نت

وجه أبناء قبيلة الكواهلة، مناشدة عاجلة إلى قائد قوات الدعم السريع بولاية الجزيرة ابوعاقلة كيكل، طالبوا فيه بحسم تفلتات قواته المتمركزة في مدينة الحوش والمنتشرة في منطقة جنوب الجزيرة ومحاسبتها وارجاع سيارات المواطنين والابتعاد عن المنطقة حفاظا على الممتلكات والاعراض.

وقال بيان صادر عن القبيلة: نخاطبك لتكف جنودك من قوات الدعم السريع عن اقتحام القرى ونهب السيارات والممتلكات، حيث مارست قواتكم النهب وترهيب المواطنين بقرى جنوب الجزيرة وخاصة محلية الحوش وقراها.

وأضاف البيان “على سبيل المثال لا الحصر قرية ود النور وحدها تم نهب أكثر من 200 سيارة، وكذلك قرية درويش ، وودالهندي وودالشافعي وقرى الرميتاب، ابوقمرى وودنعمان والقائمة تطول ، تم نهب سيارات المواطنين بتهديد السلاح من جنود الدعم السريع”.

وحذر البيان من أن استهداف مواطني جنوب الجزيرة من قوات الدعم السريع يمثل تهديدًا خطيرًا للسلم فى المنطقة ويجر قبيلة الكواهلة فى كل أنحاء السودان الى مواجهة مباشرة مع الدعم السريع، وتابع “فنحن لسنا بقلة ولا حديثي عهد بالسلاح، ولكننا لا نود الانزلاق وجر القبيلة لحرب مع قوات الدعم السريع ونحن نعلم ان قادة الدعم السريع لا يرغبون في ذلك ولطالما كرر ذلك قائدها”.

التعليقات مغلقة.