عاجل| الحركات المسلحة تعلن النزول إلى أرض المعركة

متابعات/ الرائد نت

اعلنت حركات الكفاح المسلح دعمها للقوات المسلحة والنزول للقتال مع الجيش حتى يخرج العملاء من السودان ، وشددت الحركات نفسها لوقف اطلاق النار .

واكدت الحركات خلال مؤتمر صحفي انعقد ببورتسودان ظهر اليوم انها لا تسمح بتمزيق السودان خاصة وان الحرب قتلت الكثير من ابناء الشعب السوداني الابرياء.

وأكدت حركات سلام دارفور تمسكها بوحدة السودان والوقف أمام أي أجندة لتفيك السودان معلنة في ذات الوقت مشاركتها في جميع العمليات العسكرية و ميادين القتال وحذرت القوى التى تريد تمزيق السودان من عواقب هذه الخطوة.

وقال القائد مصطفى تمبور ان الدولة السودانية متأمر عليها تاريخيا ، وفي الاثنا ء اوضح تمبور المحافظة علي امن هذا الوطن والحفاظ على الشعب السوداني العظيم .

ورفض تمبور تفكيك السودان بواسطة المليشيا المتمردة التي قتلت وشردت ابناء السودان ، ودمرت المنازل.

وفي السياق أكد القائد مني اركو مناوي حاكم إقليم دارفور ان اعلان الحياد كان بغرض عدم توسعة الحرب في السودان وأننا ظلنا نشاهد عمليات القتل منذ اغتيال الشهيد خميس أبكر الذي سلمت جثته للأطفال لتقطيعها وهو ما لم يتكرر في العالم .

وأتت عملية الدخول في معسكرات النازحين وازديادهم ليصلوا الي ٥ مليون مع عمليات القتل الممنهج في زالنجي والجنينة وتم القتل بطريقة انتقائية مع حرب جنوب دارفور وتزويد الناس باسلحة فتاكة .

وقال مناوي في مؤتمر لحركات دارفور اليوم ببورسودان ان القضية السودانية كانت تأتي من نشطاء حرضوا علي الحرب بمسميات محاربة الفلول وقال هناك فلول في صف الجيش وآخرين في صف الدعم السريع ولا يمكن ان نمنع اي شخص من ممارسة حقه .

كما أكد الدكتور جبريل إبراهيم محمد ان الشعب السوداني انتظر هذه اللحظة بعد ان سمعنا حتي الحديث الجارح وهو حديث عشم .

وقال في موتمر صحفي للحركات ان الحياد كان لان نكون وسطاء لإيقاف الحرب ومن ثم ترتيب صفوفنا لنكون مستعدين ولم نتخيل ان تكون هذه الحرب ضد للمواطن وهو بوجه الي صدور المواطنين ونهبت الممتلكات .

وأضاف: لسنا محايدون في قتل المدنيين وانتهاك حقوق الإنسان وقال سنقاتل من أجل وحدة السودان.

التعليقات مغلقة.